بيرد يسدد لكمة يمينية لهوليفيلد

تغلب الملاكم الأميركي كريس بيرد على مواطنه إيفاندر هوليفيلد بالنقاط لينتزع لقب بطل العالم الشاغر في الوزن الثقيل حسب تصنيف الاتحاد الدولي، وذلك في مباراة من 12 جولة أقيمت في أتلانتيك سيتي.

وأجمع القضاة الثلاثة على فوز بيرد 117-111 و117-111 و116-112 في المباراة التي أقيمت أمام 8500 متفرج في مقدمتهم البريطاني لينوكس لويس بطل المجلس العالمي والذي فضل التخلي عن لقب الاتحاد الدولي على مواجهة بيرد.

بايرد سعيد بالفوز
وهذا هو الفوز الـ35 لبيرد (32 عاما) مقابل خسارتين ليحرز بالتالي أول لقب كبير له في مسيرته الاحترافية وهو الذي نال الميدالية الفضية في وزن المتوسط في دورة الألعاب الأولمبية في برشلونة عام 1992.

وكان بيرد توج بطلا للمنظمة العالمية عام 2000 بفوزه على الأوكراني فيتالي كليتشكو قبل أن يتخلى عنه لمصلحة شقيق الأخير فلاديمير.

ولقي هوليفيلد (40 عاما) حامل اللقب الموحد للوزن الثقيل سابقا خسارته السادسة مقابل 38 فوزا وتعادلين.

وفرض بيرد سيطرته على مجريات المباراة بفضل لكماته السريعة وتحركاته الجيدة فوق الحلبة. ووجه بيرد 747 لكمة إلى هوليفيلد وأصابه في 252 منها, فيما وجه هوليفيلد 344 لكمة إلى مواطنه وأصابه في 102.

وقال بيرد عقب فوزه "كنت أريد أن أبرهن للعالم بأني قادر على تبادل اللكمات مع أبطال، لم يصبني هوليفيلد بلكمات قوية لكنها أمتعت الجمهور".

وقال هوليفيلد "كنت غير قادر على الاقتراب منه لأركز في توجيه لكماتي, فضلا عن أنني أصبت في كتفي ولم أقو على توجيه اللكمات بيدي اليسرى".

المصدر : الفرنسية