صراع على الكرة بين لاعب شتورم غراتس الأرجنتيني يورغن صامويل ولاعب لاتسيو لوكاس كاسترومان

تأهل كل من لاتسيو الإيطالي وليفربول الإنجليزي إلى دور الـ 16 من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الذي تسحب قرعته اليوم الجمعة، في الوقت الذي ودعت فيه أربعة فرق فرنسية البطولة ولم يتأهل سوى أوكسير.

فضمن مباريات مرحلة الإياب، خسر لاتسيو في عقر داره أمام شتورم غراتس النمساوي بهدف سجله سابيتش في الدقيقة 88, لكنه تأهل لفوزه ذهابا 3-1. كما أكد ليفربول تفوقه على ضيفه فيتيس أرنهايم الهولندي بتغلبه عليه بهدف وحيد سجله مايكل أوين في الدقيقة 21, وهي نفس نتيجة مرحلة الذهاب.

تأهل أوكسير وخروج أربعة فرق

لاعب لنس الفرنسي سونغ يحتفل مع زميله كايتا بالتسجيل قي مرمى بورتو
ووحده من الفرق الفرنسية، تأهل أوكسير إثر فوزه على ضيفه بتيس الإسباني 2-صفر. وسجل هدفي الفريق كل من تيمو تاينيو ويان لاشويه في الدقيقتين 19 و48 على التوالي, معوضا خسارته أمامه ذهابا صفر-1. فيما أخفق في التأهل كل من بوردو وليون ولنس وباريس سان جيرمان.

وأدرك بوردو التعادل مع مضيفه أندرلخت 2-2 بهدفين متأخرين سجلهما جان كلود دارشفيل في الدقيقتين 82 و90, بعد أن تقدم صاحب الأرض الذي فاز ذهابا 2-صفر عن طريق ديندان في الدقيقة 28 ويستروفيتش في الدقيقة 69 ولكنه خرج من البطولة. أما لنس فتغلب على بورتو البرتغالي بهدف وحيد سجله الكاميروني ريغوبرت سونغ في الدقيقة 28, وذلك بعد خسارته الكبيرة ذهابا صفر-3.

لاعب ليون ديوراسكو محصورا بين لاعبي دينزل سبور التركي المهاجم المجري بيتر كابات (يسار) وعلي تاندوغان
وسقط ليون على أرضه أمام دينزل سبور التركي صفر-1 سجله أوزكان في الدقيقة الرابعة بعد تعادلهما سلبا في الذهاب, ليضيع فرصة ثمينة للتأهل. كذلك أهدر سان جيرمان فرصة البقاء في دائرة المنافسة بسقوطه أمام بوافيستا البرتغالي صفر-1 سجله ألبيديو سيلفا في الدقيقة 55 من ركلة جزاء, علما بأنه فاز ذهابا 2-1.

سقوط حيفا
وفي مباراة ثانية أقيمت في نيقوسيا, سقط مكابي حيفا الإسرائيلي أمام إيك أثينا اليوناني بنتيجة 1-4. فبعد أن افتتح وليد بدر التسجيل في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء, سجل اليونانيون أربعة أهداف عبر كل من كوستاس كاتسونياس في الدقيقة 56 وفاسيليس لاكيس (هدفين) في الدقيقتين 79 و89 وديميتريس ناليتزيس في الدقيقة 90. وكان مكابي قد خسر ذهابا صفر-4.

نتائج بقية المباريات
جدد شتوتغارت الألماني فوزه على كلوب بروج البلجيكي 1-صفر, بعد أن فاز ذهابا خارج أرضه 2-1. وتغلب باناثينياكوس اليوناني على سلوفان ليبيريتش التشيكي
1-صفر. وانتزع هرتا برلين الألماني تعادلا سلبيا ثمينا من مضيفه فولهام الإنجليزي, ليتأهل نتيجة فوزه ذهابا 2-1.

وفي براغ, قلب سلافيا براغ التشيكي النتيجة لمصلحته بفوزه الكبير على باوك سالونيك اليوناني 4-صفر, دون أن يتأثر بالخسارة ذهابا صفر-1 . وخيب دينامو كييف الأوكراني الآمال بتعادله سلبا مع بشيكتاش التركي الذي فاز ذهابا 3-1.

وحقق ملقا الإسباني فوزا بنتيجة 2-1 خارج أرضه ما عجز عن تحقيقه عليها, حين تعادل سلبا مع ليدز الإنجليزي ذهابا. فيما خرج سلتا فيغو رغم فوزه على سلتيك الأسكتلندي 2-1، وكان سلتيك قد فاز ذهابا 1-صفر.

المصدر : الفرنسية