نيس يتخطى موناكو في الدوري الفرنسي
آخر تحديث: 2002/11/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/3 هـ

نيس يتخطى موناكو في الدوري الفرنسي

لاعب نيس سيرجي أيالي في صراع رأسي على الكرة مع لاعب موناكو رافييل ماركيز

تصدر نيس بشكل مؤقت لائحة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه على جاره موناكو 1-صفر في الأسبوع الرابع عشر مساء أمس الجمعة في الوقت الذي قررت فيه لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم إعادة مباراة أوكسير وسيدان التي انتهت بفوز أوكسير 3-1 على ملعبه في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي مؤكدة بالتالي قرار لجنة الحكام.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب إيفرسون في الدقيقة 24.

وبهذه النتيجة، رفع نيس مفاجأة الموسم والصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى رصيده إلى 26 نقطة مقابل 25 لكل من ليون و23 لباريس سان جرمان.

إعادة مباراة أوكسير وسيدان
من جهة أخرى، قررت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم إعادة مباراة أوكسير وسيدان التي انتهت بفوز الأول 3-1 على ملعبه في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي مؤكدة بالتالي قرار لجنة الحكام.

وكان سيدان تقدم بطلب استئناف إثر المباراة زاعما أنه بعد تسجيله هدف التعادل 1-1, استأنف لاعبو أوكسير المباراة من منتصف الملعب على الرغم من وجود لاعبين اثنين من سيدان في وسط ملعب أوكسير ونجح أوكسير الأخير في تسجيل هدف مباشرة بعد ذلك قبل أن يسجل هدفا ثانيا ليخرج فائزا 3-1.

ولم يتنبه الحكم الأساسي للمخالفة, لكن مراقب المباراة ذكر الحادثة في تقريره النهائي وعلى هذا الأساس قررت لجنة الحكام إعادة المباراة قبل نحو أسبوعين قبل أن تتخذ لجنة الاستئناف قرارا مماثلا اليوم.

وجرد أوكسير من نقاطه الثلاث وتراجع إلى المركز السابع. يذكر أن أوكسير خسر مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام لنس 1-3 الأسبوع الماضي وأمام أجاكسيو صفر-1 الخميس فتنازل عن المركز الأول.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

نيس

26

ليون

25

باريس سان جيرمان

23

مارسيليا

23

سوشو

22

المصدر : الفرنسية