فينوس وليامس

تأهلت الأميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية إلى الدور النصف النهائي من بطولة الماسترز للسيدات إثر فوزها على مواطنتها مونيكا سيليش المصنفة السادسة 7-5 و6-4 في غضون ساعة و39 دقيقة.

ومع بداية المجموعة الأولى، نجحت سيليش في كسر إرسال فينوس الأولي لكن فينوس كسرت إرسال سيليش مرتين وتقدمت 6-5. وكادت سيليش تدرك التعادل 6-6 وتفرض شوط كسر التعادل عندما تقدمت على منافستها 40-15 والإرسال في حوزة فينوس لكن فينوس سددت إرسالا نظيفا ثم ضربة أمامية قوية لتحسم المجموعة الأولى لمصلحتها.

وفي المجموعة الثانية، تقدمت سيليش 2-صفر, لكن وليامس ردت مباشرة في الشوط الثالث ثم في السابع لتتقدم 4-3 وحافظت على تقدمها حتى النهاية.

وقالت فينوس عقب المباراة "كانت المباراة مثيرة لأنها تضمنت العديد من النقاط الهامة وارتكبت فيها أخطاء أيضا من الجانبين".

مونيكا سيليش
أما سيليش فقالت: "ضغطت علي فينوس كثيرا خاصة من خلال إرسالاتها وتحركاتها داخل الملعب، سنحت لي بعض الفرص خلال المباراة لم أستغلها كما يجب".

وفي المباراة الثانية، انتهت المواجهة البلجيكية-البلجيكية في مصلحة كيم كليسترز على حساب جوستين هينان بسهولة بالغة 6-2 و6-1.

وقالت كليسترز عقب فوزها: "أشعر بأنني في كامل لياقتي البدنية, إنها آخر بطولة هذا العام وأريد أن أنهي الموسم بطريقة إيجابية".

أما هينان فقالت: "على الرغم من انتهاء المجموعة الأولى 6-2 في مصلحة كليسترز فإن اللعب كان متكافئا, أما في المجموعة الثانية فلم أكافح كما يجب". وتلتقي كليسترز في الدور النصف النهائي مع فينوس وليامس.

المصدر : الفرنسية