ثنائية لأهلي جدة بمرمى الرياض تمنحه صدارة الدوري
آخر تحديث: 2002/11/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/5 هـ

ثنائية لأهلي جدة بمرمى الرياض تمنحه صدارة الدوري

تصدر نادي أهلي جدة لائحة ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم وبات يتقدم بفارق الأهداف عن الاتحاد إثر فوز أهلي جدة على الرياض 3-صفر في أبرز مباريات الأسبوع الثالث التي شهدت أيضا فوز النصر على مضيفه الشعلة 3-1.

وبهذا الفوز، رفع أهلي جدة رصيده إلى تسعة نقاط أمام الاتحاد, في الوقت الذي تقدم فيه النصر إلى المركز الثالث برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن الطائي.

في المباراة الأولى التي جرت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، وسيطر لاعبو الأهلي على مجريات الشوط الأول تماما الذي شهد طرد الحكم الدولي عمر المهنا لاعب الرياض رشيد الدوسري في الدقيقة 40, ولحقه زميله فيصل الدريهم في الشوط الثاني في الدقيقة 70.

وبكر الأهلي بالهجوم وافتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة عبر الجيزاني الذي تلقى تمريرة عرضية من سعد الدوسري فتابع الكرة مباشرة داخل المرمى. وواصل الأهلي ضغطه على مرمى الرياض وأسفر ذلك عن هدف آخر عن طريق المشعل الذي استلم كرة من الجهة اليسرى مررها له حسين عبد الغني فأكملها برأسه
على يمين الحارس خالد الدوسري في الدقيقة
13.

ونشط لاعبو الرياض في محاولة لإدراك التعادل أو تقليص الفارق على الأقل لكن هجماتهم افتقدت إلى التركيز. ولم يتح لهم لاعبو الأهلي الفرصة كثيرا لأنه عاد إلى الهجوم وأضاف الهدف الثالث عبر المصري محمد بركات في الدقيقة 37 أثر هجمة منسقة حيث انطلق حسين عبد الغني بالكرة ورفعها نحو رأس طلال المشعل الذي أعادها خلفية إلى بركات لم يجد صعوبة في إرسالها إلى داخل المرمى.

وفي المباراة الثانية التي جرت في الخرج, تغلب النصر على مضيفه الشعلة بثلاثة أهداف سجلها كل من الأنغولي كابا (هدفين) في الدقيقتين 12 و20 وبندر تميم في الدقيقة 88 مقابل هدف للشعلة سجلها البرازيلي كلاوديو منديس في الدقيقة 55 من ركلة جزاء.

وفي مباراة ثالثة جرت في عنيزة, حقق الرائد فوزه الأول هذا العام بتغلبه على مضيفه النجمة 2-1. سجل للأول السنغالي مودي نجاي وعبد الرحمن المرجان, وللثاني أحمد الحربة.

وكان الهلال سقط أمام الطائي صفر-2, والشباب أمام القادسية صفر-1, فيما فاز الاتحاد على الاتفاق 3-1 في بقية مباريات الأسبوع.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الأهلي

9

الاتحاد

9

النصر

7

الطائي

7

القادسية

6

المصدر : الفرنسية