تنافس كبير تشهده مباريات الدوري السوري

تصدر ناديا القرداحة والحرية لائحة ترتيب الدوري السوري لكرة القدم برصيد تسع نقاط لكلا الفريقين إثر فوز القرداحة على مضيفه الشرطة 3-2, والحرية على ضيفه وجاره الاتحاد 2-صفر في ختام مباريات الأسبوع الرابع التي جرت مساء الجمعة.

ويأتي القرداحة أولا رغم أنه يتأخر بفارق الأهداف عن الحرية, وذلك لفوزه عليه 2-1 في الأسبوع الماضي.

في المباراة الأولى, قدم الفريقان عرضا متوسطا في الشوط الأول استغل فيه القرداحة فرصتين سجل منهما كل من محمد حميدي في الدقيقة 25 وسامر عيون السود في الدقيقة 28 في حين أهدر سامر بستنلي ومحمد زينو فرصتين للمضيف.

ورغم سيطرته على مجريات الشوط الثاني, لم يستطع الشرطة الاستفادة من الفرص
التي أتيحت له إلا في الدقيقة 75 حيث قلص يامن شبلي الفارق, لكن يونس سليمان
سجل الهدف الثالث للقرداحة بعد ثلاث دقائق. وفي الوقت بدل الضائع, سجل خالد عقلة الهدف الثاني للشرطة دون أن يجنبه الخسارة على أرضه.

الحرية يهزم الاتحاد
وفي اللقاء الثاني, نجح الحرية أمام أكثر من 25 ألف متفرج معظمهم من أنصار جاره في خطف النقاط الثلاث بعد أن كان الأفضل معظم مراحل المباراة التي شهدت الدقائق الأخيرة منها ثلاث بطاقات حمراء طالت مدافعي الاتحاد شريف كردية وإبراهيم عزيزة ومدافع الحرية مهند الشيخ ديب.

وافتتح مهند الشيخ ديب التسجيل في وقت مبكر من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 10 وأضاف يوسف اليوسف الهدف الثاني من مجهود فردي في الدقيقة 57.

وفي بقية المباريات، تعادل حطين مع ضيفه الوحدة 1-1، وتغلب المجد على مضيفه الوثبة بأربعة أهداف نظيفة وسيطر التعادل السلبي على مباراة جبلة وضيفه أمية.

استقالة كردغلي مدرب القرداحة
من جهة أخرى، استقال اللاعب الدولي السوري السابق أحمد كردغلي من منصبه كمدرب لفريق القرداحة متصدر الدوري السوري لكرة القدم.

وذكرت مصادر مقربة من الفريق, الوافد الجديد إلى دوري النخبة, أن كردغلي قدم استقالته الخميس قبل مباراة الفريق مع مضيفه الشرطة والتي فاز فيها 3-2 ضمن مباريات الأسبوع الرابع, دون توضيح الأسباب.

وكلفت إدارة النادي الدولي السابق سامر حاج عمر, مساعد كردغلي, بالإشراف على الفريق بانتظار التعاقد مع مدرب أجنبي, حسب المصادر ذاتها. وبات كردغلي رابع مدرب يترك منصبه منذ بداية الموسم الحالي بعد عبد الإله بوطة مدرب الوثبة وأيمن حكيم مدرب الوحدة وفاتح زكي مدرب الاتحاد.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

القرداحة

9

الحرية

9

الوحدة

8

المجد

7

الاتحاد

7

ملاحظة: لا يحتسب فارق الأهداف في الترتيب وإنما نتائج المواجهات المباشرة بين الفرق المتعادلة في الرصيد.

المصدر : الفرنسية