أهلي جدة يهزم النصر بصعوبة في الدوري السعودي
آخر تحديث: 2002/11/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/1 هـ

أهلي جدة يهزم النصر بصعوبة في الدوري السعودي

حقق أهلي جدة فوزا مثيرا على النصر 3-2 في مباراة مبكرة من الأسبوع الرابع من الدوري السعودي لكرة القدم مساء أمس الاثنين شهدت طرد ثلاثة لاعبين.

وبهذا الفوز، تصدر الأهلي لائحة ترتيب الدوري برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن الرياض والاتحاد والهلال, في حين بقي النصر خامسا وله أربع نقاط.

وشهدت بداية المباراة، هجوما من لاعبي الفريق النصراوي الباحثين عن تسجيل هدف التقدم وكاد يحقق ذلك في الدقيقة 12 عبر لاعبه الأرجنتيني كريستيان كاستيو الذي تلقى كرة عرضية سيطر عليها ببراعة وسددها على الطاير مسكها حارس الأهلي تيسير النتيف، وبعد ثلاث دقائق سدد زميله عبد الرحمن البيشي كرة رائعة من مسافة بعيدة علت العارضة بقليل.

وخلافا لمجريات اللعب تقدم أهلي جدة -الذي اعتمد على الهجمات المرتدة- في الدقيقة 29 عندما وصلت الكرة من ركلة ركنية إلى حسين عبد الغني الذي حولها بدوره باتجاه البحريني محمد حسين غير المراقب فتابعها بكل ثقة داخل الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق طرد الحكم لاعب الأهلي بدر الخزامي لنيله البطاقة الصفراء الثانية في المباراة. لكن فريقه لم يتأثر بإكمال المباراة بعشرة لاعبين لأنه أضاف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط عبر طلال المشعل إثر كرة عرضية من سعد الدوسري.

وأجرى مدرب النصر تعديلين في مطلع الشوط الثاني فاشرك الكونغولي رول بوسكاب والنجم الدولي إبراهيم ماطر الذي تمكن من تقليص الفارق بتسجل الهدف الأول في الدقيقة 49 بكرة رأسية مستغلا كرة عرضية للبوليفي خوليو سيزار بالديفيزيو.

وحرم القائم النصر من تسجيل هدف التعادل من كرة قوية سددها بوسكاب ثم عاد بوسكاب في الدقيقة 58 وأدرك ذلك الهدف للنصر عندما سدد الكرة على يسار الحارس الأهلاوي.

ولم ينعم النصر كثيرا بإدراك التعادل لأن أهلي جدة سجل هدف الفوز بعد ثلاث دقائق وفي الدقيقة 61 عبر المصري محمد بركات الذي انطلق بالكرة وقام بمجهود فردي قبل أن يسدد داخل شباك الحارس محمد شريفي. وفي منتصف الشوط الثاني طرد الحكم علي العبدلي من الأهلي وعبد الله الجنوبي من النصر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أهلي جدة

6

الرياض

6

اتحاد جدة

6

الهلال

6

النصر

4

المصدر : الفرنسية