سافين يستعرض مهاراته في مباراته أمام ماتيو

تعادلت فرنسا حاملة اللقب مع روسيا 1-1 في ختام مباراتي اليوم الأول من الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس في التنس الأرضي مساء أمس الجمعة في العاصمة الفرنسية باريس والتي شهدها كل من الرئيسين الفرنسي جاك شيراك والروسي السابق بوريس يلتسين.

وفي مباراتي الفردي في اليوم الأول تغلب الروسي مارات سافين على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-4 و3-6 و6-1 و6-4, والفرنسي سيباستيان غروجان على الروسي يفغيني كافلينكوف 7-6 (7-3) و6-3 و6-صفر.

وتقام اليوم السبت مباراة الزوجي إذ يلعب الفرنسيان نيكولا إسكودي وفابريس سانتورو مع كافلينكوف وسافين, على أن تقام مباراتا الفردي غدا الأحد حيث يلتقي غروجان مع سافين, وهنري مع كافلينكوف.

سافين سعيد بغوزه على ماتيو

في المباراة الأولى منح سافين التقدم لروسيا بفوزه على ماتيو 6-4 و3-6 و6-1 و6-4 في غضون ثلاث ساعات وثماني دقائق.

وعانى سافين المصنف ثالثا عالميا لتخطي عقبة ماتيو المصنف 39. وكسر سافين إرسال الفرنسي في الشوط السابع من المجموعة الأولى ليتقدم 4-3 وحافظ على تقدمه حتى أنهى المجموعة لمصلحته 6-4.

وتقدم ماتيو (20 عاما) في المجموعة الثانية 3-صفر حتى أنهى المجموعة لمصلحته 6-3 مدركا التعادل 1-1. ولكن سافين (22 عاما) استعاد توازنه في المجموعة الثالثة وكسبها بسهولة 6-1, ثم تابع سيطرته وأنهى المجموعة الرابعة لمصلحته 6-4 وبالتالي المباراة.

فوز سهل لغروجان
وفي المباراة الثانية أعاد غروجان الآمال بالاحتفاظ باللقب إلى صفوف الفرنسيين بفوزه السهل على كافلينكوف (28 عاما) الذي أعلن أنه سيعتزل اللعب إذا أحرزت روسيا اللقب للمرة الأولى في تاريخها.

واحتاج غروجان إلى ساعتين وست دقائق للتخلص من كافلنيكوف. وجاء الشوط الأول قويا بين اللاعبين واستمر التعادل حتى الشوط الثاني عشر 6-6 ليلجأ اللاعبان إلى شوط كسر التعادل (تاي بريك) أنهاه غروجان لمصلحته 7-3.

وارتفعت معنويات غروجان بعد كسب المجموعة الأولى, وسيطر على مجريات الثانية حيث كسر إرسال كافلينكوف في الشوط الخامس ليتقدم 3-2، لكن الأخير أدرك التعادل 3-3 قبل أن يفرض غروجان نفسه ويكسب تسعة أشواط متتالية منهيا
المجموعتين الثانية والثالثة لمصلحته 6-3 و6-صفر.

المصدر : الفرنسية