مارسليا يهزم مونبلييه في الدوري الفرنسي
آخر تحديث: 2002/11/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/28 هـ

مارسليا يهزم مونبلييه في الدوري الفرنسي

صراع كروي بين لاعب مارسيليا باسكال جونسون باربوسا ولاعب مونبلييه

تغلب مارسيليا على مونبلييه بهدفين نظيفين، في حين أكد لنس عروضه الجيدة في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما تغلب على أوكسير المتصدر 3-1 في الأسبوع الثالث عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم مساء أمس السبت.

ففي المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب فيلودروم، افتتح العاجي إبراهيما باكايوكو التسجيل لمارسيليا في الدقيقة 32, ثم طرد لاعبه فابيو سيليستني لكنه لم يتأثر كثيرا لأنه أضاف الهدف الثاني بواسطة باكايوكو نفسه في الدقيقة 61.

وفي المباراة الثانية، فاجأ أوكسير مضيفه بتسجيل هدف مبكر عندما سجل فاي هدفا برأسه إثر ركلة ركنية رفعها السنغالي خليلو فاديغا في الدقيقة الخامسة. وضغط لنس في محاولة لإدراك التعادل وأضاع العديد من الفرص أبرزها للنيجيري جون أوتاكا نجم السد القطري سابقا في الدقيقة 25 الذي سدد كرة قوية فوق العارضة.

ونجح لنس في تسجيل هدف التعادل عبر الكاميروني ريغوبرت سونغ الذي ارتقى برأسه لكرة عرضية مررها كيتا وأودعها الشباك, ثم ما لبث أن تقدم عبر سيبيرسكي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول إثر لعبة مشتركة بين موريرا وأوتاكا.


صراع على الكرة بين لاعب ليون البرازيلي سوني أندرسون ولاعب نيس يوان بيغن

وفي الدقيقة 83 طرد الحكم لاعب أوكسير ماتيس لتلقيه الإنذار الثاني في المباراة, فاستغل لنس النقص العددي في صفوفه ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة عبر المخضرم سيكورا.

نتائج بقية المباريات
تعادل ليون ونيس 2-2 وتغلب سوشو على ستراسبورغ 2-صفر وغانغان على تروا 2-صفر، وفاز أيضا باستيا على ليل 1-صفر وتعادل رين وأجاكسيو صفر-صفر. وتختتم مباريات الأسبوع اليوم بلقاء نانت مع بوردو وسان جيرمان مع سيدان.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أوكسير

24

باريس سان جيرمان

23

نيس

23

مارسيليا

23

ليون

22

المصدر : الفرنسية