ثنائية ليفربول بمرمى وست هام في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2002/11/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/28 هـ
اغلاق
خبر عاجل :محمود عباس: مصممون على أن نحصل على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
آخر تحديث: 2002/11/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/28 هـ

ثنائية ليفربول بمرمى وست هام في الدوري الإنجليزي

لاعبو ليفربول عززا صدارتهم للدوري

عزز نادي ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه على وست هام 2-صفر في الأسبوع الثاني عشر، مستغلا عدم خوض منافسه المباشر أرسنال مباراته مع فولهام المقررة اليوم الأحد.

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 30 نقطة مقابل 23 نقطة لأرسنال و22 لمانشستر يونايتد الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه ساوثهامبتون 2-1.

فعلى ملعب أنفيلد تخطى ليفربول خسارته أمام فالنسيا على أرضه صفر-1 في مسابقة دوري أبطال أوروبا وتخطى ضيفه وست هام اللندني بهدفين نظيفين سجلهما نجمه مايكل أوين في الدقيقتين 28 و55.

وسيطر ليفربول على مجريات اللعب تماما ونجح أوين في افتتاح التسجيل بعد مجهود فردي رائع, ثم أضاف الهدف الثاني عندما استثمر كرة بينية من التشيكي فلاديمير سميتشر ليكسر مصيدة التسلل ويراوغ حارس المرمى الدولي وزميله السابق ديفد جيم ويودع الكرة داخل الشباك. وهذا هو الفوز السابع لليفربول على التوالي علما بأن وست هام لم يتمكن من التغلب عليه في عقر داره منذ عام 1963.

ثنائية لمانشستر
وعلى ملعب أولد ترافورد، منح مهاجم الأورغواي دييغو فورلان ثلاث نقاط ثمينة لفريقه عندما سجل هدف الفوز 2-1 في مرمى ساوثهامبتون بعد دقائق على نزوله احتياطيا.

وكان فورلان سجل هدفه الأول لمانشستر الأسبوع الماضي في مرمى أستون فيلا في المباراة التي انتهت 1-1 منذ انضمامه إليه في فبراير/ شباط الماضي بعد 13 ساعة و45 دقيقة.

ونجح فيل نيفيل في افتتاح التسجيل لمانشستر من تسديدة بعيدة في الدقيقة 16, لكن فرحة الشياطين الحمر لم تكتمل لأن الفرنسي فابريس فرنانديز أدرك التعادل بعد دقيقتين فقط خادعا مواطنه الحارس فابيان بارتيز. وأنقذ فورلان فريقه من التعادل للمرة الثالثة على التوالي بتسجيله هدف الفوز قبل نهاية المباراة بخمس دقائق بتسديدة رائعة من خارج المنطقة.

وفي بقية المباريات، تغلب مانشستر سيتي على وست بروميتش ألبيون 2-1 في مباراة جمعت بين فريقين صعدا هذا الموسم إلى الدرجة الثانية، كما تغلب برمنغهام على بولتون 3-1.

وتستكمل مباريات الأسبوع اليوم فيلعب فولهام مع أرسنال, وتوتنهام مع تشيلسي, وليدز مع إيفرتون, وتشارلتون مع سندرلاند, وتختتم غدا الاثنين بلقاء نيوكاسل وميدلسبره.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليفربول

30

أرسنال

23

مانشستر يونايتد

22

تشيلسي

19

توتنهام

19

المصدر : الفرنسية