الاستقلال الإيراني إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا
آخر تحديث: 2002/11/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/23 هـ

الاستقلال الإيراني إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

لقطة أرشيفية لإحدى مباريات بطولة الأندية الآسيوية لأبطال الدوري لكرة القدم العام الماضي

تأهلت أندية الاستقلال الإيراني وأوزوتسبا التايلندي وتايجون سيتيزين الكوري الجنوبي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وخسر الاستقلال أمام نفتشي الأوزبكي 1-2 في إياب الدور الرابع، في حين تغلب أوزوتسبا على تشيرشيل برازرز الهندي 6-3, وخسر موهون باغان الهندي أمام تايجون سيتيزن الكوري
1-2.

في المباراة الأولى التي جرت في طشقند على ملعب فرغانا أمام عشرين ألف متفرج تأهل الاستقلال رغم خسارته وذلك لفوزه ذهابا 1-صفر في طهران. وسجل هدفي نفتشي كل من سيرغي ني وويوميد إيزاكوف في الدقيقتين 49 و52 على التوالي, في حين سجل هدف الاستقلال يد الله أكبري في الدقيقة 24.

وفي المباراة الثانية، سجل أهداف أوزوتسبا التايلندي الستة كل من فيمون جونكهام (أربعة أهداف) وبايتوون تامبا (هدفان), أما هدفا تشيرشيل برازرز الهندي فسجلهما كل من نويل ويلسون (هدفان) وتاناسيت تونغ (خطأ في مرمى فريقه).

وفي المباراة الثالثة خسر موهون باغان الهندي أمام تايجون سيتيزن الكوري 1-2, وكان الأخير فاز ذهابا 6-صفر. سجل للفائز لي تشانغ يوب وغونغ أوه كيون, وللخاسر خوسيه راميريز باريتو.

ويقام الدور ربع النهائي بنظام المجموعات وسيلعب الاستقلال في المجموعة الثالثة التي تضم الهلال والعين الإماراتي بالإضافة إلى الفائز اليوم من مباراة السد القطري والجيش السوري.

المصدر : الفرنسية