تعادل البحرين والعراق 2-2 وديا
آخر تحديث: 2002/11/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/20 هـ

تعادل البحرين والعراق 2-2 وديا

لقطة من مباراة العراق أمام نيبال في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2002 (أرشيف)

تعادل المنتخبان البحريني والعراقي 2-2 في مباراة كرة قدم ودية أقيمت مساء أمس السبت على ملعب حمد بن خليفة بنادي الأهلي في الدوحة، في إطار استعدادات البحرين لمسابقة كأس العرب التي تستضيفها الكويت الشهر المقبل.

وسجل هدفي البحرين كل من سلان عيسى وراشد الدوسري في الدقيقتين 7 و56 من ركلة جزاء، أما هدفا العراق فسجلهما لؤي صلاح في الدقيقتين 62 من ركلة جزاء و87.

وكان العراق يخوض مباراته الثانية بإشراف مدربه الألماني الجديد بيرند ستانغ الذي وقع معه عقدا مؤخرا لأربع سنوات. وكانت المباراة الأولى ضد قطر وانتهت بالخسارة 1-2 الأربعاء الماضي في الدوحة.

ولعب المنتخب العراقي مرة أخرى في غياب أفضل لاعبيه مهاجم الاتحاد القطري عماد محمد الذي يعالج من إصابة في إنجلترا, واعتمدت تشكيلته على مجموعة من اللاعبين الشباب.

وجاءت المباراة متكافئة بين المنتخبين مع أفضلية للبحريني في الشوط الأول الذي
أنهاه متقدما بهدف لسلمان عيسى في الدقيقة السابعة، إثر استغلاله كرة مرتدة من
الحارس فتابعها داخل المرمى. وضغط المنتخب العراقي بحثا عن التعادل لكن الدفاع البحريني نجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

وفي الشوط الثاني، أضافت البحرين الهدف الثاني في الدقيقة 56 عندما احتسب لها الحكم القطري جاسم الهيل ركلة جزاء سددها الدوسري بنجاح.

وأشرك مدرب العراق ستانغ المهاجم لؤي صلاح مكان يونس محمود فكان ورقته الرابحة لأنه قلص الفارق في الدقيقة 62 من ركلة جزاء ثم أدرك التعادل في الدقيقة 87 عندما تلقى كرة طويلة وتجاوز الدفاع ثم سدد في الزاوية البعيدة للحارس البديل علي حسن.

المصدر : الفرنسية