تعادل العين مع دبي في الدوري الإماراتي
آخر تحديث: 2002/11/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/19 هـ

تعادل العين مع دبي في الدوري الإماراتي

لقطة من لقاء العين أمام السالمية الكويتي في بطولة الأندية الخليجية (أرشيف)

تعادل العين حامل اللقب أمام مضيفه دبي 1-1، فيما سحق الشعب مضيفه الأهلي 5-1، في ختام مباريات الأسبوع السادس من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، احتفظ العين بصدارة لائحة الترتيب برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين عن الجزيرة, في حين توقف رصيد الأهلي عند 11 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف أيضا عن النصر الرابع والشعب الذي صعد إلى المركز الخامس.

وشهدت مباريات الأسبوع فوز الوحدة على النصر 1-صفر, وتعادل الشباب مع الشارقة 2-2, والوصل مع الاتحاد 1-1, والجزيرة مع الظفرة صفر-صفر.

وأخفق العين الذي كان يأمل بتحقيق الفوز لتعزيز صدارته للائحة الترتيب خاصة بعد خسارة النصر وتعادل الجزيرة لكنه اصطدم بفريق عنيد أراد التعويض بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام الأهلي 1-6.

وبعد شوط أول انتهى دون أهداف, فاجأ أصحاب الأرض نادي العين المتصدر في الشوط الثاني بهدف عبر الهداف التشيلي كريستيان مونتيسينوس في الدقيقة 65 رافعا رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

وفرض العين بقيادة المدرب الفرنسي برونو ميتسو سيطرته على المجريات لكنه انتظر حتى ما قبل النهاية بدقيقتين لإدراك التعادل عبر هدافه محمد عمر.

الشعب يكتسح الأهلي
وفي المباراة الثانية، اكتسح الشعب ضيفه الأهلي 5-1، وسجل أهداف الشعب المغربي عبد الرحيم شكليط (هدفان) في الدقيقتين 26 و74 وكل من جاسم الدوخي والسنغالي شيخ ديوب ومحمد سرور في الدقائق 41 و43 و88 أما هدف الأهلي فسجله حسن علي إبراهيم في الدقيقة 82.

ولم يترك الشعب الحرية للإيراني علي كريمي مايسترو الأهلي للتحرك بسهولة وسط الملعب ونجح في هز الشباك في الشوط الأول أربع مرات, وحاول الضيوف تعويض ما أمكن في الشوط الثاني وتألق حارس الشعب جمال عبدالله بالذود عن مرماه وإنقاذ أكثر من كرة لكن النتيجة انتهت مفاجئة جدا للأهلي. وهذه الخسارة الأولى للأهلي هذا الموسم.

ترتيب صدارة الهدافين

ثمانية أهداف: التشيلي كريستيان مونتسيسنوس (دبي).

ستة أهداف: الفرنسي سيمبا ندياي (النصر) ومحمد عمر (العين).

خمسة أهداف: الليبيري جورج ويا (الجزيرة) والتنزاني كابوكا (دبي) وحسن علي إبراهيم (الأهلي).

أربعة أهداف: الكولومبي كاستيلو (الوحدة) والنيجيري إيمانويل عبيدي (الظفرة) ووليد عبيد (الشباب) والإيراني فرهاد مجيدي (الوصل).

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

العين

14

الجزيرة

12

الأهلي

11

النصر

11

الشعب

11

المصدر : الفرنسية