من لقاء حطين السوري مع الأهلي اليمني ببطولة الأندية العربية الـ17 لأبطال الدوري (أرشيف)
تعادل حطين مع المجد 2-2، في حين حقق الوحدة فوزا مثيرا وصعبا على جاره الشرطة 4-3 في افتتاح مباريات الأسبوع السادس من الدوري السوري لكرة القدم مساء أمس الخميس.

ففي المباراة الأولى التي جرت بحمص تقاسم حطين وضيفه المجد السيطرة والفرص الضائعة, فتقدم حطين أولا عبر
فادي مسطو في الدقيقة 34 من كرة أرسلها من فوق حارس المجد, وسجل عبد الهادي حريري هدف التعادل للمجد في الدقيقة الخمسين من كرة داخل المنطقة, وأضاف اللاعب نفسه هدف المجد الثاني بعد ست دقائق بكرة رأسية في الدقيقة 56، ثم يمنح عمار ياسين نقطة التعادل لحطين من كرة سددها داخل المنطقة في الدقيقة 70.

فوز شاق للوحدة
وفي المباراة الثانية جاءت مباراة العاصمة التي جمعت الوحدة والشرطة قوية ومثيرة، وافتتح الشرطة التسجيل في الدقيقة 21 عبر متابعة ليوسف القيسي داخل المنطقة.

ومع بداية الشوط الثاني أدرك وليد الشريف التعادل للوحدة في الدقيقة 46 مستفيدا من تمريرة رأفت محمد العرضية, ثم فاجأ محمد زينو حارس الوحدة بكرة سددها من 25 مترا استقرت في الزاوية البعيدة في الدقيقة 60.

وكثف الوحدة هجومه وأدرك التعادل في الدقيقة 70 من كرة مررها ينال أباظة داخل المنطقة فتابعها ماهر مصطفى داخل المرمى.

وارتفعت الإثارة بعدها إلى أقصى درجاتها فتصدى دفاع الشرطة لكرتي إياد مندو ومعتصم علايا قبل أن تشهد الدقائق الأربع الأخيرة ثلاثة أهداف متتالية, جاء أولها للوحدة الذي تقدم بثلاثة أهداف في الدقيقة 86 إثر تسديد الشريف لركلة جزاء بنجاح, لكن خالد عكلة أدرك التعادل للشرطة من داخل المنطقة في الدقيقة 88.

وفي الوقت بدل الضائع استفاد مصطفى من خطأ دفاع الشرطة فسجل هدف الفوز لفريقه الوحدة الذي تقدم إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة, فيما توقف رصيد الشرطة عند نقطة واحدة أبقته في المركز الثاني عشر قبل الأخير.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

القرداحة

12

الحرية

12

الوحدة

11

الاتحاد

10

حطين

9


ملاحظة: لا يحتسب فارق الأهداف في الترتيب وإنما نتائج المواجهات المباشرة.

المصدر : الفرنسية