تيري هنري يشكك بأحقية رونالدو في الكرة الذهبية
آخر تحديث: 2002/11/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/16 هـ

تيري هنري يشكك بأحقية رونالدو في الكرة الذهبية

لاعب المنتخب الفرنسي تيري هنري يتحكم بالكرة أمام أليو سيسي لاعب منتخب السنغال أثناء المباراة الافتتاحية لكأس العالم الماضية (أرشبف)

انتقد مهاجم أرسنال الإنجليزي والمنتخب الفرنسي لكرة القدم تيري هنري حصول البرازيلي رونالدو على الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة, مؤكدا أحقية مواطنه زين الدين زيدان أو الألماني مايكل بالاك أو البرازيلي روبرتو كارلوس بتلك الجائزة.

وقال هنري المرشح بدوره لنيل هذه الجائزة "بالنسبة لي يأتي زيدان والهدف الذي سجله في نهائي دوري أبطال أوروبا في المركز الأول, يليه بالاك الذي حقق موسما ممتازا مع فريقه بايرن ليفركوزن ومع منتخب بلاده, ثم روبرتو كارلوس".

وأضاف هنري قائلا: "تكافئ جائزة الكرة الذهبية الإنجازات على مدار السنة وليس في بطولة واحدة, وبالتالي فأنا لا أضع رونالدو على قائمة المرشحين، عندما أرى لاعبا مثل راؤول لم يفز بالجائزة إطلاقا فإنني أفاجأ".

يذكر أن مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة في كرة القدم قد ذكرت أسماء خمسين لاعبا سيتنافسون على إحراز جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا منذ الخمسينيات, بينهم سبعة برازيليين كانوا ضمن منتخب بلادهم الذي توج بطلا للعالم في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

ويعتبر رونالدو هداف مونديال 2002 برصيد ثمانية أهداف منها الهدفان في مرمى ألمانيا بالمباراة النهائية مرشحا لخلافة الإنجليزي مايكل أوين الذي أحرز الجائزة العام الماضي، إضافة إلى رونالدو فإن البرازيليين الستة الآخرين هم روبرتو كارلوس وأدميلسون ولوسيو وريفالدو ورونالدينيو وكافو.

وتتضمن اللائحة الإنجليزي مايكل أوين صاحب الجائزة العام الماضي, بالإضافة إلى اللاعبين الثلاثة الذين سيتنافسون على لقب أفضل لاعب في العالم بحسب الاتحاد الدولي (الفيفا), وهم الألماني أوليفر كان والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو. ومن أبرز المرشحين أيضا الألماني مايكل بالاك والفرنسي تيري هنري والإسباني راؤول غونزاليس.

المصدر : الفرنسية