لاعب وسط يوفنتوس إدغار دافيدز (يمين) وزميله زالايتا بعد التسجيل في مرمى تورينو

تصدر يوفنتوس حامل اللقب ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم إثر فوزه الكبير على مضيفه وجاره تورينو 4-صفر في ختام مباريات الأسبوع العاشر مساء أمس الأحد على ملعب ديلي ألبي، وذلك في الوقت الذي انتزع فيه ميلان ثلاث نقاط ثمنية بتغلبه على بارما 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب سان سيرو.

وبهذا الفوز رفع يوفنتوس -وهو الفريق الوحيد الذي لم يهزم هذا الموسم- رصيده إلى 24 نقطة بفارق نقطة أمام إنتر ميلان المتصدر السابق الذي تعادل مع روما 2-2 في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

صراع على الكرة بين لاعب يوفنتوس أليساندرو بيرينديلي ولاعب تورينو ماركو فيرانتي

وافتتح أليساندرو دل بييرو التسجيل في الدقيقة السادسة من ركلة حرة, وأضاف ماركو دي فايو الهدف الثاني في الدقيقة 33 إثر تمريرة من التشيكي بافل ندفيد, وسجل ندفيد الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 51, وأنهى الهولندي إدغار دافيدز مسلسل الأهداف قبل دقيقة من نهاية المباراة.

وأتيحت لتورينو فرصة تقليص الفارق عندما حصل على ركلة جزاء سددها ماركو فيرانتي وتصدى لها ببراعة الحارس الدولي المتألق جيان لويجي بوفون في الدقيقة 72.

وفي المباراة الثانية سجل ميلان هدفيه من ركلتي جزاء عبر أندريا بيرلو, الأول في الدقيقة 47, والثانية مشكوك في صحته في الدقيقة 70, في حين جاء هدف بارما بواسطة أيمانويلي فلبيني في الدقيقة 64.

نتائج بقية المباريات
تغلب لاتسيو على مضيفه كومو 3-1، وأتلانتا على بريشيا 2-صفر، وإمبولي على ريجينا 4-2، وأودينيزي على كييفو 2-1, ومودينا على بياتشينز1-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

يوفنتوس

24

إنتر ميلان

23

إي سي ميلان

22

لاتسيو

18

كييفو /بولونيا

18

المصدر : الفرنسية