لقطة من مباراة الذهاب للرجاء البيضاوي المغربي أمام مازيمبي الكونغولي

تأهل الرجاء البيضاوي المغربي إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إثر فوزه على أسيك أبيدجان العاجي 4-صفر في إياب الدور النصف النهائي والتي انتهت منتصف الليلة الماضية وجرت على ملعب الملك محمد الخامس في الدار البيضاء.

وسجل أهداف الرجاء الأربعة كل من هشام بوشروان وفرانسوا إيلوكان (هدفين) وعمر زويت في الدقائق 45 و63 و92 و97 على التوالي. وكان أسيك تقدم ذهابا 2-صفر.

وخاض الفريقان مباراة صعبة جدا خاصة بعد أن سجل الرجاء هدفيه الأولين عبر بوشروان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول رافعا رصيده إلى سبعة أهداف في المسابقة, وإيلوكان في الدقيقة 63.

وبتسجيله الهدفين الأولين تساوى الرجاء مع أسيك وبقي التعادل حتى الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني إلى أن كسره إيلوكان في الدقيقة الثانية, وعزز زويت المنتقل إلى الرجاء من شبيبة المسيرة الذي هبط إلى الدرجة الثانية الفوز بالهدف الرابع في الدقيقة السابعة. وقد يثير الزمن الكبير الذي منحه الحكم وقتا بدل ضائع وتحقق فيه فوز الرجاء احتجاج المسؤولين في أسيك أبيدجان.

وسيلتقي الرجاء بطل المسابقة ثلاث مرات (89 و97 و99) في النهائي في ديسمبر/ كانون الأول المقبل مع الزمالك المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (أربع مرات في الأعوام 84 و86 و93 و96) الذي تأهل على حساب مازيمبي الكونغولي الديمقراطي (الذهاب 1-1 والإياب 2-صفر).

وسيبقى اللقب مرة جديدة في خزائن أحد الأندية العربية في شمال أفريقيا التي احتكرته 17 مرة في السنوات الـ21 الأخيرة.

المصدر : الفرنسية