تعادل سلبي لليفربول أمام سندرلاند في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2002/11/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/14 هـ

تعادل سلبي لليفربول أمام سندرلاند في الدوري الإنجليزي

لقاء ليفربول مع نيوكاسل يوناتيد (أرشيف)

أخفق نادي ليفربول في استعادة صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم إثر تعادله على أرضه مع سندرلاند أحد فرق المؤخرة من دون أهداف أمس الأحد ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 31 نقطة مقابل 32 لأرسنال بطل الثنائية في الموسم الماضي (الدوري والكأس) والذي تغلب على توتنهام 3-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

سيطرة ليفربول
وسيطر ليفربول على مجريات اللعب من البداية وحتى النهاية وسنحت له فرص لا تحصى لكن حارس سندرلاتد النمساوي يورغن ماشا والدفاع تألقوا في حرمان مضيفهم من النقاط الثلاث التي كانت ستعيد له الصدارة.

وتألق داني ميرفي في صفوف ليفربول بتحركاته في كل أرجاء الملعب مؤكدا أنه أحد أبرز لاعبي الوسط الذي لا غنى للمنتخب الإنجليزي عنه, فصنع العديد من الفرص وسدد كرات خطرة في الدقائق 6 و35 و84 والأخيرة هي الأخطر.

تعادل مانشستر وخسارة ليدز
تعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه وست هام 1-1 بعد سيطرة على المجريات على غرار ليفربول, وتقدم بهدفه في الدقيقة 38 عن طريق الهولندي رود فان نيستلروي الذي رفع رصيده إلى 11 هدفا في الموسم الحالي. ولم يستطع مانشستر المحافظة على تقدمه إذ تمكن جيرماين ديفو من إدراك التعادل في الدقيقة 86.

وأنقذ حارس وست هام الدولي ديفد جيمس مرماه من عدة فرص محققة أبرزها للنرويجي أولي غونار سولسكيار في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول, ولنيستلروي في الشوط الثاني.

وفي مباراة ثالثة تلقى ليدز في عقر داره هزيمة نكراء أمام بولتون الذي كان قبل فوزه 4-2 يحتل المركز الأخير. وتقدم بولتون بواسطة الدانماركي هنريك بدرسن في الدقيقة 3, ورد ألن سميث بسرعة وبعد دقيقة واحدة مدركا التعادل.

وتقدم بولتون مرة ثانية قبل عشر دقائق من نهاية المباراة عبر الفرنسي يوري دجوركاييف, وأدرك الأسترالي هاري كيويل التعادل الثاني بعد أربع دقائق في الدقيقة 84, لكن كلمة الحسم كانت لبولتون الذي أضاف هدفين في الدقيقتين الأخيرتين بواسطة مايكل ريكتس في الدقيقة 89 من ركلة جزاء وبواسطة بدرسن في الدقيقة 90.

وفي بقية المباريات تغلب إيفرتون على مضيفه بلاكبيرن 1-صفر، وتعادل الوافدان الجديدان فولهام ومضيفه برمنغهام من دون أهداف.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

32

ليفربول

31

تشيلسي

26

إيقرتون

26

مانشستر يونايتد

23


المصدر : الفرنسية