لاعبو فريق ديبورتيفو لاكورونيا بعد تسجيل هدف في مرمى فريق ريال بتيس (أرشيف)

حقق فريق ديبورتيفو لاكورونيا فوزا ثمينا على ضيفه برشلونة 2-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع العاشر من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي جرت مساء أمس السبت.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى ومتكافئة في شوطيها مع أفضلية نسبية للضيف حتى ربع الساعة الأخير حيث هدد مضيفه أكثر من مرة لكنه عجز عن طرق مرماه وهز شباكه.

وانخفض نشاط وسط وهجوم برشلونة بعد خروج الأرجنتيني خافيير سافيولا وحلول داني محله, وكان من شأن هذا التبديل غير الموفق للمدرب الهولندي لويس فان غال أن رفع معنويات لاعبي ديبورتيفو فشنوا هجمات سريعة ومتلاحقة أثمرت هدفين, الأول عن طريق ليونيل سكالوني في الدقيقة 82 بعد أن موه الهولندي روي ماكاي على كرة استقبلها الأول من الجهة اليمنى وسددها زاحفة استقرت في الزاوية اليمنى, وهو الهدف الأول له هذا الموسم. ولم يمنح ألبرتو لوكي الوقت الكافي للاعبي برشلونة للخروج من صدمة الهدف الأول ليسجل هدف التعزيز بتسديدة قوية من حدود المنطقة بعد أربع دقائق.

وبهذا الفوز تقدم ديبورتيفو لاكورونيا إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 17 نقطة بفارق أربع نقاط خلف ريال سوسيداد المتصدر ونقطة أمام ريال مدريد اللذين يلتقيان اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد, فيما توقف رصيد برشلونة عند 15 نقطة.

وفي مباراة ثانية فاز فياريال على إشبيلية بهدف متأخر أيضا سجله خوليانو بيليتي في الدقيقة 88.

ويلعب اليوم الأحد أتلتيكو بلباو مع رايو فاليكانو, وإسبانيول مع أتلتيكو مدريد, وأوساسونا مع فالنسيا, وبلد الوليد مع ملقا, وراسينغ سانتاندر مع مايوركا, وألافيس مع ريكرياتيفو هويلفا, وبتيس مع سلتا فيغو.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

21

فالنسيا

18

ريال مايوركا

18

سلتا فيغو

17

ديبورتيفو لاكورونيا

17

المصدر : الفرنسية