أرسنال يهزم توتنهام وينتزع صدارة الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2002/11/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/13 هـ

أرسنال يهزم توتنهام وينتزع صدارة الدوري الإنجليزي

لقطة أرشيفية لأرسنال أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي

حقق أرسنال فوزا كبيرا على جاره وغريمه التقليدي توتنهام بثلاثة أهداف نظيفة وانتزع صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مؤقتا من ليفربول ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر أمس السبت.

وبهذه النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى 32 نقطة مقابل 30 لليفربول الذي يلعب اليوم الأحد ضد سندرلاند.

واستحق أرسنال الفوز وكان بوسعه أن يسجل رصيدا أكبر من الأهداف لو أحسن مهاجموه استغلال الفرص العديدة الي سنحت لهم.

وجدد مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فنغر الثقة بالحارس المصري رامي شعبان بعد أن أبلى شعبان بلاء حسنا في المباراة ضد إيندهوفن الهولندي في مسابقة دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الحالي وذلك لإصابة الحارس المخضرم ديفد سيمان.

وباستثناء تسديدة جيمي ريدناب القوية التي تصدى لها شعبان في الدقيقة الثالثة, فإن لاعبي أرسنال سيطروا على مجريات المباراة خاصة أنهم لعبوا في مواجهة عشرة لاعبين منذ الدقيقة 26 إثر طرد الوليزي سايمون ديفيس لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

وافتتح هنري التسجيل في الدقيقة 14 حيث سدد الكرة بيسراه من حافة المنطقة سكنت شباك الحارس كيلر، وفي الدقيقة31 سجل هنري هدفا آخر لم يحتسب بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني انتزع السويدي فريدي ليونغبرغ الكرة من جيمي ريدناب ومررها إلى ويلتورد ومنه داخل المنطقة إلى هنري فخدع مدافعا ومرر الكرة إلى ليونغبرغ الذي لم يجد صعوبة من مسافة قريبة في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 55، ووجه أرسنال الضربة القاضية لمنافسه عندما قام الثلاثي الفرنسي هنري وبيريس وويلتورد بلعبة مشتركة رائعة قبل أن يضيف ويلتورد الهدف الثالث.

نتائج بقية المباريات
تغلب تشيلسي على ضيفه ميدلسبره بهدف نادر سجله مدافعه النيجيري سيلستين بابايارو في الدقيقة 47. وسقط مانشستر سيتي على أرضه أمام تشارلتون أتلتيك بهدف سجله الجنوب أفريقي شون بارتليت في الدقيقة 79. وفاز نيوكاسل على ساوثهامبتون 2-1، وتعادل وست برميتش البيون مع أستون فيلا من دون أهداف.

ويلعب اليوم الأحد وست هام مع مانشستر يونايتد, وبلاكبيرن مع إيفرتون, وليدز مع بولتون, وبرمنغهام مع فولهام.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

32

ليفربول

30

تشيلسي

26

إيفرتون

23

مانشستر يونايتد

22

المصدر : الفرنسية