يسعى لاعبو مانشستر للمنافسة على اللقب هذا العام
سيواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي كل من يوفنتوس الإيطالي وديبورتيفو لاكورونيا الإسباني إضافة إلى بازل السويسري (قاهر ليفربول) في المجموعة الرابعة، إثر سحب قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي أجريت أمس الجمعة في جنيف.

ووزعت الفرق الستة عشرة المتأهلة إلى أربع مجموعات قوية ضمت الأولى كل من برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وبايرن ليفركوزن الألماني ونيوكاسل الإنجليزي.

وضمت المجموعة الثانية كل من فالنسيا الإسباني وأرسنال الإنجليزي وروما الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي. أما المجموعة الثالثة فضمت ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي بروسيا دورتموند الألماني ولوكوموتيف موسكو الروسي.

حظوظ الفرق
في المجموعة الأولى, سيكون برشلونة وإنتر ميلان مرشحين لبلوغ الدور الثاني, ويكمل بايرن ليفركوزن وصيف البطولة الموسم الماضي ونيوكاسل الذي حقق المعجزة ببلوغ هذا الدور فرق المجموعة. وسيتسنى لمدرب نيوكاسل المخضرم بوبي روبسون أن يواجه فريقه السابق برشلونة.

وتبدو المجموعة الثانية الأكثر توازنا لأن مستوى الفرق فيها متقارب مع أفضلية نسبية لأرسنال وفالنسيا قياسا على نتائجهما في الدور الأول. يذكر أن أياكس هو الوحيد الذي فاز بلقب هذه المسابقة (4 مرات) خلافا لسائر الفرق في مجموعته. وسيواجه مهاجما أرسنال الهولندي دينيس برغكامب والنيجيري نوانكو كانو فريقهما السابق أياكس.

وفي المجموعة الثالثة, تبرز المواجهة بين ريال مدريد حامل اللقب وميلان لأنها ستجمع البرازيليين رونالدو وريفالدو وجها لوجه للمرة الأولى منذ أن قادا منتخب بلادهما إلى إحراز اللقب العالمي في مونديال 2002. وأحرز ريال مدريد اللقب تسع مرات مقابل خمس لميلان.

وفي المجموعة الرابعة سيكون الصراع ثلاثيا بين يوفنتوس ومانشستر يونايتد وديبورتيفو, في حين يكمل المجموعة بازل السويسري الذي حقق الإنجاز ببلوغه الدور الثاني على حساب ليفربول العريق.

والتقى مانشستر يونايتد وديبورتيفو أربع مرات في المسابقة الموسم الماضي, فخسر الفريق الإنجليزي ذهابا وإيابا في الدور الأول دون أن يؤثر ذلك على بلوغه الدور الثاني, ثم ثأر من منافسه بإخراجه من الدور الربع النهائي بفوزه عليه مرتين.

كما سبق لمانشستر أن التقى يوفنتوس في نصف النهائي للمسابقة عام 1999 في طريقه إلى إحراز اللقب عندما تغلب على بايرن ميونيخ الألماني 2-1 في مباراة دراماتيكية.

ويتضمن الدور الثاني ست جولات ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الربع النهائي. وتقام الجولة الأولى يومي 26 و27 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي, والأخيرة يومي 22 و23 أبريل/ نيسان المقبل ويتخللهما توقف يدوم نحو شهرين.

المصدر : وكالات