عامل صيني يضع آخر نتائج المباريات

بلغ الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الرابع المباراة النهائية لبطولة ماسترز للرجال للمرة الأول في تاريخه بفوزه على مواطنه كارلوس مويا المصنف الخامس 6-7 (6-8) و6-4 و6-4 اليوم السبت في شنغهاي.

وسيلتقي فيريرو في المباراة النهائية غدا الأحد الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول الذي تغلب بدوره على على السويسري روجيه فيدرر المصنف السادس 7-5 و5-7 و7-5.

بات البعوضة فيريرو قريبا من خطف كأس ماسترز
وبدا فيريرو الملقب بالبعوضة، نظرا لنحالة جسمه، في طريقه إلى حسم المجموعة الأولى لمصلحته عندما تقدم 4-2, لكنه خسر إرسال مباشرة بعد ذلك, ثم سنحت له فرصة ليفوز بالمجموعة عندما تقدم 6-5 في شوط كسر التعادل (تاي بريك) قبل أن يخسرها 6-3.

واستجمع فيريرو قواه في المجموعة الثانية وفاز بها كاسرا إرسال منافسه مرة واحدة في الشوط الثاني.

وأنقذ فيريرو الموقف مع بداية المجموعة الثالثة الحاسمة عندما تأخر 15-40 والإرسال في حوزته قبل أن يعادل النتيجة وينجح في كسر إرسال مويا في الشوط السابع ليتقدم 4-3 ويحافظ على تقدمه حتى النهاية.

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي لفيريرو في البطولة بعدما تغلب في الدور الأول على هويت والروسي مارات سافين والإسباني ألبرت كوستا.

وإذا قدر لفيريرو الفوز باللقب فإنه سينال جائزة مالية قدرها 1.300 مليون دولار بالإضافة إلى ضمانه احتلال المركز الثالث عالميا في نهاية العام الحالي.

ترتيب العشرة الأوائل في التصنيف العالمي

اللاعب

النقاط

الأسترالي ليتون هويت 807
الأميركي أندري أغاسي 679
الروسي مارات سافين 569
الإسباني كارلوس مويا 526
السويسري روجي فيدرر 518
الإسباني خوان كارلوس فيريرو 508
التشيكي جيري نوفاك 467
البريطاني تيم هنمان 443
الإسباني ألبرت كوستا 414
الأميركي أندي روديك 409

المصدر : وكالات