حسام حسن يقود الزمالك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا
آخر تحديث: 2002/11/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/11 هـ

حسام حسن يقود الزمالك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

هجمة لنادي الزمالك على مرمى مازمبي الكونغولي
قاد مهاجم الزمالك المصري حسام حسن فريقه لبلوغ المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إثر فوزه على مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 2-صفر في إياب الدور النصف النهائي أمس الجمعة في القاهرة.

وسجل حسام حسن هدفي فريقه في الدقيقتين 4 من ركلة جزاء و36، وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا.

وسيواجه الزمالك في المباراة النهائية الفائز من لقاء غد الأحد في بين الرجاء البيضاوي المغربي مع أسيك أبيدجان العاجي (انتهى لقاء الذهاب بخسارة الرجاء صفر-2).

وبدأ الزمالك صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (أربع مرات أعوام 84 و86 و93 و96) المباراة مهاجما بحثا عن تسجيل هدف مبكر لطمأنة أكثر من 60 ألف متفرج احتشدوا في ملعب القاهرة الدولي, وتحقق له ذلك بواسطة حسام حسن الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء احتسبها الحكم الدولي الإثيوبي تسيما هايله ميريام إثر عرقلة عبد الحليم علي في المنطقة المحرمة.

وفي الدقيقة العاشرة، كاد عبد الحليم علي أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة إثر تمريرة بينية من حازم إمام سددها بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس مايالا.

وسيطر لاعبو مازيمبي على وسط الملعب بفضل تحركات أولونغا ولوفا ونغوي, واعتمدوا على التسديد من خارج منطقة الجزاء لإحراز هدف التعادل لكن التسديدات افتقدت الدقة، كما تألق حارس الزمالك عبد الواحد السيد في الذود عن مرماه.

وفي الدقيقة 32، رد القائم كرة عرضية لعبها إبراهيم حسن وأفلتت من بين يدي الحارس مايالا دون أن تجد من يكملها في الشباك. ونجح حسام حسن من هجمة مرتدة في إضافة الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 36 إثر تمريرة رائعة من عبد الحليم فسدد الكرة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى مازيمبي.

وفي الشوط الثاني واصل مازيمبي محاولاته لتقليص الفارق فسدد لوفو كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 66, أتبعها إمبالا بتسديدة أمسكها حارس الزمالك عبد الواحد, وتعدد خروج عبد الواحد السيد من مرماه لالتقاط الكرات العرضية العديدة لمازيمبي الذي عجز لاعبوه عن فتح ثغرات في دفاع الزمالك ولتبقى النتيجة دون تغيير حتى نهاية المباراة ويتأهل الزمالك.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: