لاعب لوكوموتيف موسكو خوليو سيزار يحتفل بتسجيل هدف بمرمى كلوب بروج

انضم لوكوموتيف موسكو الروسي إلى الكبار ببلوغه مع كل من نيوكاسل الإنجليزي وديبورتيفو لاكورونيا الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على كلوب بروج البلجيكي 2-صفر في المباراة التي جرت مساء الأربعاء في موسكو ضمن الجولة السادسة الأخيرة في الدور الأول من مباريات المجموعة الثامنة.

والفرق الـ 16 التي ستشارك في الدور الثاني هي: بروسيا دورتموند الألماني وأرسنال الإنجليزي عن المجموعة الأولى وفالنسيا الإسباني وبازل السويسري عن المجموعة الثانية وريال مدريد الإسباني حامل اللقب وروما الإيطالي عن المجموعة الثالثة وإنتر ميلان الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي عن المجموعة الرابعة ويوفنتوس الإيطالي ونيوكاسل الإنجليزي عن المجموعة الخامسة ومانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ليفركوزن الألماني عن المجموعة السادسة وإي سي ميلان الإيطالي وديبورتيفو لاكورونيا الإسباني عن المجموعة السابعة وبرشلونة الإسباني ولوكوموتيف
موسكو الروسي عن المجموعة الثامنة.

لاعب لوكوموتيف ديمتري لوسكوف في صراع على الكرة مع لاعب كلوب بروج أوليفر دي كوك
وخاض لوكوموتيف موسكو المباراة ولا بديل له عن الفوز في حين كان يكفي كلوب بروج التعادل ليبلغ الدور الثاني. وأقيمت المباراة على ملعب لوكوموتيف المغطى بطبقة سميكة من الثلج أمام عشرين ألف متفرج, فأعاقت سوء أرضية الملعب تحركات اللاعبين وبالتالي لم يشكل أي منهما خطورة كبيرة على مرمى الآخر.

ونجح المهاجم البرازيلي خوليو سيزار في افتتاح التسجيل للفريق الروسي عندما استغل تمريرة عرضية من زميله فاديم يفسييف قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وضغط كلوب بروج مع بداية الشوط الثاني في محاولة لإدراك التعادل لكن الفريق الروسي دافع ببسالة واعتمد على الهجمات المرتدة فاستغل واحدة منها في الوقت بدل الضائع رافعا رصيده من الأهداف عبر ديميتري لوسكوف.

فوز سادس لبرشلونة

لاعب برشلونة داني غارسيا يتلقى إعاقة من لاعب غلطة آدم محمد
وفي مباراة ثانية أقيمت على ملعب نيوكامب في برشلونة، وأمام سبعين ألف متفرج, حقق برشلونة الإسباني فوزه السادس على التوالي في الدور الأول وكان على حساب غلطة سراي التركي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وافتتح الفريق الكاتالوني التسجيل بعد مرور 10 دقائق بواسطة داني إثر تمريرة من البرازيلي جيوفاني فشق طريقه بين مدافعين قبل أن يطلق الكرة داخل المرمى.

ونجح الفريق التركي في إدراك التعادل عبر جيهان حسب اللاتلي بكرة رأسية في الدقيقة 20, لكن جيرار لوبيز منح برشلونة التقدم مجددا قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة. وسجل جيوفاني الهدف الثالث لبرشلونة بكرة قوية من 35 مترا عانقت الشباك التركية.

تأهل مثير لنيوكاسل
وكان تأهل نيوكاسل الأكثر إثارة لأنه جاء في الوقت بدل الضائع عندما سجل مهاجمه الويلزي كريغ بيلامي هدف الفوز 3-2 في مرمى فاينورد روتردام الهولندي حامل كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي. ويعتبر تأهل نيوكاسل إنجازا لانه خسر مبارياته الثلاث الأولى, قبل أن يفوز بالثلاث الأخيرة لينتزع مكانه بين الكبار.
وافتح بيلامي التسجيل لنيوكاسل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول, وأضاف البرتغالي هوغو فيانا الهدف الثاني مع مطلع الشوط الثاني، ونجح الفريق الهولندي في إدراك التعادل بتسجيله هدفين سريعين عبر ماريانو بومباردا وأنطوني لورلينغ في الدقيقتين 65 و 71, لكن كلمة الحسم كانت لبيلامي في الثواني الأخيرة من المباراة.

وفي كييف وضمن المجموعة نفسها, فشل دينامو كييف الأوكراني في استغلال خوض منافسه يوفنتوس الإيطالي المباراة بتشكيلة من الصف الرديف وسقط أمامه1-2.

فوز ديبورتيفو على ميلان

لاعب ميلان جون دال توماسون (يسار) يتلقى التهاني من زميليه كالديز(يمين) وباولو مالديني عقب التسجيل في مرمى ديبورتيفو
وعلى ملعب سان سيرو, ثأر ديبورتيفو لاكورونيا لخسارته الساحقة ذهابا على أرضه أمام ميلان الإيطالي صفر-4, فتغلب عليه 2-1 وبلغ الدور الثاني.

وتقدم ميلان بواسطة مهاجمه الدانماركي جون دال توماسون في الدقيقة 34, لكن ديبورتيفو رد بهدفين عبر كل من دييغو تريستان والهولندي روي ماكاي في الدقيقتين 58 و 69.

وعلى ملعب ميونيخ الأولمبي وأمام 22 ألف متفرج, فشل بايرن ميونيخ الألماني في تحقيق أي فوز في الدور الأول فتعادل على أرضه مع لنس الفرنسي 3-3.

وعلى ملعب أولد ترافورد, جدد مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزه على بايرن ليفركوزن الألماني بهدفين نظيفين وبقي في صدارة المجموعة السادسة. وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها, تعادل أولمبياكوس اليوناني ومكابي حيفا الإسرائيلي 3-3 في مباراة مثيرة. وتسحب قرعة الدور الثاني في جنيف بعد غد الجمعة.

المصدر : الفرنسية