خسارة أهلي دبي أمام باختاكور في دوري أبطال آسيا
آخر تحديث: 2002/11/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/10 هـ

خسارة أهلي دبي أمام باختاكور في دوري أبطال آسيا

نجم أهلي دبي والمنتخب الإيراني علي كريمي يتقدم بالكرة أمام لاعب جمهورية إيرلندا إيان هارت في تصفيات كأس العالم (أرشيف)
خسر أهلي دبي الإماراتي أمام باختاكور الأوزبكي 2-3، في حين اقترب كل من شنغهاي الصيني وتايجون سيتيزن الكوري الجنوبي من بلوغ الدور الربع النهائي بعد أن حقق فوزا كبيرا في مباريات ذهاب الدور الرابع التي جرت الأربعاء.

في المباراة الأولى التي جرت في مدينة طشقند, خسر أهلي دبي أمام باختاكور الأوزبكي الذي تقدم مرتين عبر سولييف أنوريون في الدقيقة 28 وغوتشغولي غوتشغولييف في الدقيقة 68 من متابعة رأسية لركلة ركنية, وكان رد أهلي دبي سريعا في المرتين بواسطة الإيراني علي كريمي وحسن علي إبراهيم في الدقيقتين 29 و69 بتسديدة من 15 مترا. وكانت كلمة الحسم في اللقاء لأصحاب الأرض الذين حققوا الفوز في الدقيقة 73 عن طريق زين الدين تاجيف.

وبات أهلي دبي بحاجة إلى الفوز بهدف نظيف أو 2-1 لحجز بطاقة التأهل إلى الدور الربع النهائي.

وفي شنغهاي, فاز الفريق الصيني على ضيفه جيلانغ يونايتد السنغافوري بثلاثة أهداف نظيفة سجلها على التوالي كل من دو وي في الدقيقة 48 من متابعة لركلة ركنية نفذها سون جي وعبر زهنغ كي وي في الدقيقة 60 بتسديدة من خارج المنطقة, وأورلاندو برنانديس دا سيلفا في الدقيقة 90, وأهدر الأخير ركلة جزاء لفريقه في الشوط الأول.

وفي تايجون, فاز الفريق الكوري الجنوبي على ضيفه موهان باغان الهندي بستة أهداف نظيفة أيضا. وافتتح كيم يونغ كوين التسجيل في الدقيقة السابعة, وأضاف لي كوانغ وو الهدف الثاني في الدقيقة 18 من ركلة جزاء وغونغ أوه كيون الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 24 و44. وفي الشوط الثاني, سجل كل من كيم كوانغ سون وكيم أيون جونغ في الدقيقتين 53 و73 الهدفين الأخيرين.

وفي مباراة رابعة، حقق الاستقلال الإيراني فوزا هزيلا على ضيفه نفتشي الأوزبكي بهدف وحيد سجله مهدي هاشمي نسب من متابعة لركلة ركنية نفذها أحمد كريملو في الدقيقة 50. وسجل نسب هدفا في الشوط الأول لم يحتسب بداعي التسلل.

وأسفرت بقية المباريات عن تعادل الجيش السوري مع السد القطري 1-1, وخسارة ساوث تشاينا من هونغ كونغ أمام جوبيلو إيواتا الياباني صفر-5, في حين تعادل تشيرشيل برازرز الهندي مع أوزوتسبا التايلندي 1-1 الثلاثاء.

وتأهل نيزا التركمانستاني إلى الدور الربع النهائي بعد انسحاب منافسه في هذا الدور العربي الكويتي الذي فضل عدم الاستمرار تفاديا لمواجهة الطلبة العراقي في الدور المقبل. وتقام مباريات الإياب في 26 و27 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

المصدر : الفرنسية