أرانتشا سانشيز تعلن اعتزالها
آخر تحديث: 2002/11/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البعثة القطرية: قطر شاركت في قمة الرياض وكانت من أوائل من التزم بنتائجها
آخر تحديث: 2002/11/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/9 هـ

أرانتشا سانشيز تعلن اعتزالها

الحزن واضح على وجه سانشيز في المؤتمر الصحفي الذي عقدته في برشلونة

أعلنت الإسبانية أرانتشا سانشيز فيكاريو المصنفة أولى في العالم سابقا اعتزالها التنس الأرضي أمس الثلاثاء في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مدينة برشلونة مسقط رأسها.

وقالت سانشيز (30 عاما) "قررت الاعتزال لأسباب شخصية، لم يكن القرار سهلا ولكن الوقت حان فعلا لأغادر ملاعب التنس".

ونالت سانشيز خلال مسيرتها الاحترافية 29 لقبا منها أربعة في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى حيث فازت بدور رولان غاروس الفرنسية في الأعوام 1989و1994 و1998, وفلاشينغ ميدوز الأميركية عام 1994. وخسرت سانشيز في المباراة النهائية لبطولات الغراند سلام ثماني مرات منها مرتان في ويمبلدون الإنجليزية مع أنها لا تفضل الملاعب العشبية كثيرا. وعلى الصعيد الأولمبي أحرزت سانشيز أربع ميداليات مناصفة بين الفضية والبرونزية.

وامتازت سانشيز بالأداء الدفاعي المحكم وتألقت كسائر اللاعبين واللاعبات الإسبان على الملاعب الرملية, وعاشت في منتصف التسعينيات أزهى فترات احترافها عندما شكلت المنافسة بينها وبين الألمانية المعتزلة شتيفي غراف محطة مهمة في عالم التنس الأرضي النسائي ونجحت في التربع على عرض صدارة التصنيف عدة مرات.

وعاشت سانشيز في عائلة تعشق التنس الأرضي إلى أبعد الحدود خاصة أن شقيقيها إميليو وخافيير احتلا مراكز متقدمة من بين المائة الأوائل في فئة الرجال, وشكلت مع مواطنتها المخضرمة كونشيتا مارتينيز ثنائيا ناجحا مع المنتخب الإسباني في كأس الاتحاد.

المصدر : الفرنسية