فرحة سيرينا بالفوز

ستلتقي الأميركية سيرينا وليامس حاملة اللقب والمصنفة أولى مع البلجيكية كيم كليسترز المصنفة خامسة في المباراة النهائية لبطولة الماسترز في التنس الأرضي البالغة قيمة جوائزها ثلاثة ملايين دولار.

وضمن مبارتي الدور نصف النهائي تغلبت سيرينا وليامس على مواطنتها جنيفر كابرياتي الثالثة 2-6 و6-4 و6-4, وكليسترز على الأميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية 5-صفر ثم بالانسحاب بداعي الإصابة

وستكون سيرينا وليامس مرشحة بقوة للاحتفاظ بلقبها بعد أن تخلصت من كابرياتي في مباراة قوية بدأتها متعثرة حيث خسرت المجموعة الأولى بواقع 2-6.

ويأتي ترشيح سيرينا وليامس للاحتفاظ باللقب نظرا لسجلها الحافل أمام منافستها كليسترز حيث سبق لها أن تغلبت عليها في اللقاءات الخمسة السابقة التي جمعت بينهما في الأعوام الأربعة الماضية, وكان آخرها في دورتي ستانفورد وسان دييغو الأميركيتين الصيف الماضي, علما بأن الأخيرة بلغت نهائي هذه البطولة من دون صعوبة, مستفيدة من انسحاب الشقيقة الكبرى لسيرينا فينوس التي أصيبت في ساقها اليسرى.


خيبة أمل لفينوس بعد إصابتها

وتملك كليسترز بالرغم من ذلك فرصة كبيرة في هذه البطولة بعد أن أثبتت قدرتها في الأدوار السابقة التي تخلصت فيها من الأميركية الأخرى تشاندا روبن ومن مواطنتها جوستين هينان دون أي صعوبة في الدور الأول والدور ربع النهائي على التوالي.

وقالت سيرينا "ستحاول (كليسترز) بالطبع إحراز ما أمكن من النقاط, غير أني سأواجهها بالمثل والفوز سيكون لمصلحة الأقوى, وأعتقد أن المباراة ستكون متوازنة، إنها تلعب جيدا في هذه الأيام, وسبق لها أن خاضت مباراة كبيرة جدا ضدي في المرة الأخيرة التي التقينا بها وبات من واجبي توخي الحذر".

وستصبح سيرينا وليامس في حال فوزها على كليسترز رابع لاعبة تتمكن من الفوز بثلاث دورات كبرى وببطولة الماسترز في عام واحد بعد مواطنتها مارتينا نافراتيلوفا عامي 1983
و1984 والألمانية شيتيفي غراف أعوام 1989 و1993 و1995 و1996 والأميركية الأخرى مونيكا سيليش عامي 1991 و1992, كما أنها ستكون أول لاعبة تحتفظ باللقب بعد غراف التي حققت هذا الإنجاز قبل ست سنوات.

وكانت وليامس أحرزت لقب العام الماضي بفوزها على مواطنتها ليندساي ديفنبورت بالانسحاب في المباراة التي أقيمت في ميونيخ.

وستحصل وليامس في حال فوزها على جائزة بقيمة 765 ألف دولار وستصبح من خلالها أول لاعبة التنس الأرضي تجمع أربعة ملايين دولار في عام واحد.

المصدر : الفرنسية