ثنائية لبايرن ميونخ بمرمى دورتموند في الدوري الألماني
آخر تحديث: 2002/11/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/6 هـ

ثنائية لبايرن ميونخ بمرمى دورتموند في الدوري الألماني

لاعب دورتموند كريستيان ورنز يحاول إعاقة مهاجم بايرن البرازيلي إيلبير

تغلب بايرن ميونخ المتصدر على منافسه المباشر بروسيا دورتموند 2-1 في مباراة مثيرة شهدت طرد لاعبين من دورتموند, وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر من الدوري الألماني مساء أمس السبت.

وبهذه النتيجة رفع بايرن رصيده إلى 26 نقطة مقابل 21 لدورتموند حامل اللقب الموسم الماضي. لكن الأهم من ذلك أن لاعبيه اجتازوا عقبة نفسية هامة خاصة بعد خروجهم من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا قبل أسبوعين.

لاعب دورتموند أموروزو يحتفل بتسجيله هدفا بمرمى بايرن ميونخ

وفي مباراة جرت على ملعب ميونخ الأولمبي وأمام جمهور غفير قدر بنحو 65 ألفا, نجح دورتموند في التقدم بواسطة مهاجمه البرازيلي أموروزو في الدقيقة 12, فاحتفل اللاعب بانضمامه إلى صفوف منتخب بلاده الذي سيواجه كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل في سول.

لكن نقطة التحول في المباراة كانت في الدقيقة 41 عندما طرد الحكم مدافع دورتموند الدولي توماس فرينغز لنيله البطاقة الصفراء الثانية في مدى ثلاث دقائق.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط بايرن ميونخ في محاولة لإدراك التعادل مستغلا النقص العددي في صفوف منافسه. ونجح في مسعاه عن طريق لاعب باراغواي روكي سانتا كروز في الدقيقة 62, وأضاف البيروفي كلاوديو بيتزارو الهدف الثاني لبايرن بعد أربع دقائق.

وزادت أمور دورتموند سوءا عندما طرد حارسه الدولي ينز ليمان في الدقيقة 71, فأكمل فريقه المباراة بتسعة لاعبين.

وتشهد مباريات الفريقين في العادة تنافسا مثيرا، فقد أحرز دورتموند لقب بطولة الأندية الأوروبية عام 1997 على الملعب الأولمبي الخاص ببايرن. كما أن دورتموند أخرج بايرن من الدور الربع النهائي للمسابقة ذاتها في العام التالي. لكن بايرن نجح في السنوات الأخيرة في رد اعتباره في مباريات الفريقين, ولم يمنع ذلك دورتموند من إحراز اللقب الموسم الماضي.

فوز ثمين لليفركوزن
وفي مباراة ثانية حقق باير ليفركوزن وصيف العام الماضي فوزا ثمينا خارج أرضه على شالكه بهدف سجله برند شنايدر من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة طرد على أثرها مرتكبها فرانك روست. وثأر ليفركوزن بالتالي لخسارته أمام شالكه في نهائي كأس ألمانيا 1-4 الموسم الماضي.

نتائج بقية المباريات
تغلب فولفسبورغ على فيردر بريمن 3-1 وشتوتغارت على بوخوم 3-2 وهامبورغ على تي إس ميونخ 1-صفر، في حين خسر كايزرسلاوترن على أرضه أمام هانوفر صفر-1 وأرمينيا بيليفليد أمام نورمبرغ صفر -1 أيضا.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد فيلعب هرتا برلين مع هانزا روشتوك وبروسيا مونشنغلادباخ مع إينرجي كوتبوس.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بايرن ميونخ

26

بروسيا دورتموند

21

تي إس ميونخ

20

شتوتغارت

20

فيردر بريمن

20

المصدر : الفرنسية