لاعب وسط باناثانياكوس أنجيلوس بيسيناس يحتفل بتسجيله الهدف الأول بمرمى فنار بخشت التركي

أفسدت أعمال الشغب احتفالات الأتراك واليونانيين بالتوقيع على إعلان الهدنة الأولمبية في إطار تعزيز ترشيح البلدين لاستضافة مشتركة لكأس الأمم الأوروبية عام 2008، في وقت جاءت فيه نتائج المباريات منطقية في ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وستقام مباريات الإياب يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

وتعادل فنار بخشت التركي مع باناثانياكوس اليوناني 1-1 في مباراة جرت في إسطنبول, بعكس ما خطط له المسؤولون الأتراك واليونانيون.

الجمهور التركي يحمل علم قبرص التركية مستفزا الجمهور اليوناني الذي رفع بدوره العلم القبرصي

وتعرض وزيرا الخارجية التركي شكري سينا غونيل واليوناني جورج باباندريو لسيل من المقذوفات عندما كانا يقومان بدورة حول الملعب, بعد التوقيع على إعلان هدنة أولمبية يبدو أنها لم تكتمل حسب ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية.

وأشارت الوكالة إلى أن أنصار الفريق اليوناني الذين قدرت أعدادهم بنحو 1500 متفرج خلعوا الكراسي ورموا الوزيرين بالمقذوفات مما اضطرهما إلى حماية رأسيهما بأيديهما, كما أصيبت زوجة الوزير اليوناني أدا بزجاجة بلاستيكية من الحليب فنال جيرانها نصيبهم من محتوياتها واتسخت ثيابهم.

ولم تخل المباراة أيضا من وقوع المشاجرات والمصادمات بين أنصار الفريقين على المدرجات والتي أسفرت عن عدد كبير من الإصابات.

يذكر أن وزير الخارجية اليوناني باباندريو يزور تركيا حاليا بدعوة من نظيره غوريل ويرافقه وزير الثقافة إيفانجيلوس
فينيزيلوس ومعاون وزير الرياضة جيورجوس ليانيس, لتفقد المنشآت الرياضية والمشاركة في التوقيع على الهدنة الأولمبية.

أما عن نتائج أبرز المباريات فشهدت تأهل فولهام الإنجليزي وأندرلخت البلجيكي وسلتا فيغو الإسباني, بفوز الأول على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 3-صفر, والثاني على ضيفه ميتشيلاند الدانماركي 3-1, والثالث على ضيفه فايكينغ النرويجي 3-صفر. فيما خرج فيردر بريمن الألماني وبلاكبيرن الإنجليزي بسقوط الأول أمام فيتيس أرنهايم الهولندي 1-2, والثاني أمام سلتيك الأسكتلندي صفر-1.


بريمن سقط أمام فيتيس أرنهايم

وتعادل ألافيس الإسباني مع بشيكتاش التركي 1-1, كما فاز هرتا برلين الألماني على مضيفه لابويل نيقوسيا القبرصي 1-صفر, وباريس سان جيرمان الفرنسي على مضيفه ناسيونال الروماني 2-صفر. وتعادل شتوتغارت الألماني سلبا مع مضيفه فرانسفاروش المجري.

وفاز أيضا بورتو البرتغالي خارج أرضه على أوستريا فيينا النمساوي 1-صفر, وبارما ولاتسيو الإيطاليان على فيسلا كراكوفا البولندي 2-1 والنجم الأحمر اليوغسلافي 1-صفر على التوالي, وليدز وإيبسويتش الإنجليزيان على هابوعيل تل أبيب الإسرائيلي وسلوفان ليبيريتش التشيكي بنتيجة واحدة 1-صفر.

المصدر : الفرنسية