جماهير العين

حسم العين حامل اللقب مباراة القمة مع ضيفه الوحدة بطل الموسم قبل الماضي بنتيجة 5-3 أمس الخميس على ملعب القطارة أمام جمهور كبير ناهز الـ 15 ألف متفرج, في ختام مباريات الأسبوع الثالث من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وجاءت المباراة قمة في الأداء وتعتبر الأفضل في الدوري حتى الآن. ورفع العين فيها رصيده إلى سبع نقاط, لكن في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الأهلي الذي حقق فوزا كاسحا على الظفرة بنتيجة 6-صفر, وبقي الوحدة على نقاطه الأربع.

وقدم الفريقان عرضا رفيع المستوى منذ البداية وتبادلا السيطرة على المجريات حسب تقلب النتيجة, لكن كلمة الحسم كانت للعين.

وافتتح البرازيلي باولو سيرجيو التسجيل للوحدة في الدقيقة الخامسة, لكن سبيت خاطر سجل هدف التعادل من تسديدة قوية بعد دقيقتين, ثم أضاف سلطان راشد هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 24.

وضغط الوحدة لإدراك التعادل وسيطر على وسط الميدان وسنحت له فرص عدة, حتى نجح في ذلك بواسطة عبد الرحيم جمعة الذي انطلق بسرعة بكرة وصلته فسددها قوية في الزاوية اليسرى للحارس وليد سالم بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبدأ الفريقان الشوط الثاني بقوة خاصة من جانب الوحدة. وانطلق الوحدة بهجمة منظمة في الدقيقة 52. ووصلت الكرة إلى الكولومبي كاستيلو فناور مدافعا ومررها إلى مسعود المنطلق من الجهة اليمنى والذي أطلقها صاروخا في الشباك مباشرة مسجلا الهدف الثالث.

وبدأ العين محاولاته مباشرة بعد هدف التقدم للوحدة وسدد سبيت خاطر كرة قوية, وبعدها أدرك محمد عمر التعادل في الدقيقة 73 بكرة فاجأ فيها حارس مرمى الوحدة تلقاها من المغربي سعيد خرازي, فحضرها لنفسه وسددها قوية لمسها الحارس دون أن يتمكن من صدها فاستقرت في الزاوية اليمنى.

وأنقذ حسين علي كرة خطرة وحولها ببراعة إلى ركلة ركنية من الجهة اليمنى, ومنها جاء الهدف الرابع للعين في الدقيقة 78 بطريقة رائعة عندما رفع سالم جوهر الكرة إلى حدود نقطة الجزاء, تصدى لها المدافع فهد علي وسددها داخل الشباك.

وخطف محمد عمر هدفا خامسا للعين في الدقيقة 89 عندما تلقى الكرة مباشرة من حارس مرمى فريقه وليد سالم, فكان أسرع إليها من المدافعين وسددها لحظة خروج الحارس الوحداوي للتصدي له.

وتابع الأهلي عروضه القوية هذا الموسم وحقق فوزا كاسحا على الظفرة الوافد الجديد بستة أهداف نظيفة, تناوب على تسجيلها الإيراني علي كريمي وعلي حسن إبراهيم وعبد الله شاه وجاسم أكبر ومحمد حمادة وفيصل خليل.

وفي مباراة ثالثة, فاز الاتحاد على الشباب 2-1. سجل للاتحاد كل من الفرنسي سيدريك بوليما (هدفين), وللشباب وليد عبيد. وكان دبي فاز على الوصل 5-2, والجزيرة على الشارقة 2-صفر. فيما تعادل النصر مع الشعب 1-1 في افتتاح مباريات الأسبوع.

مدرب الوصل الضحية الأولى
من جهة أخرى، قررت إدارة نادي الوصل الاستغناء عن خدمات المدرب الهولندي يوهان بوسكامب أمس الخميس عقب الخسارة الكبيرة أمام دبي 2-5 أمس في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث. وعينت إدارة النادي المحلي خليفة مبارك مدرب الفئات السنية خلفا لبوسكامب لفترة مؤقتة ومحمد حسن مساعدا له.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الأهلي

7

العين

7

دبي

6

الجزيرة

5

النصر

5


ترتيب الهدافين

اللاعب

عدد الأهداف

التشيلي كريستيان مونتيسينوس (دبي)

6

محمد عمر (العين)

5

التنزاني كابوكا (دبي) والبرازيلي باولو سيرجيو (العين)

4

الليبيري جورج ويا (الجزيرة) والنيجيري عبيدي إيمانويل (الظفرة)

3


المصدر : الفرنسية