ثأر أهلي جدة لخسارته أمام الاتفاق في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد في جدة فهزمه في عقر داره بنتيجة كبيرة 4-صفر أمس الخميس في الأسبوع الثاني من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل أهداف أهلي جدة الأربعة كل من البحريني محمد حسين في الدقيقة 5 وطلال المشعل (هدفين) في الدقيقتين 24 و75 وعبدالله الواكد في الدقيقة 90.

وافتتح أهلي جدة التسجيل عبر المدافع البحريني محمد حسين في الدقيقة الخامسة إثر ركلة ركنية تابعها داخل المرمى, ثم عزز المشعل تقدم فريقه في الدقيقة 24 مستغلا ارتباك لاعبي الاتفاق وتابع كرة من السنغالي ماما ديالو برأسه داخل الشباك.

ونشط الاتفاق في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول وحاول مدربه الهولندي وليام رايسنبرغ تنشيط خط الوسط فأخرج الظهير الأيمن حمد العيسى وأدخل السنغالي سليمان سيسيه, فدانت له السيطرة لكن من دون فعالية أمام المرمى.

وكاد صالح بشير يقلص الفارق في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني لكن كرته علت العارضة, ثم مرر كرة متقنة إلى هداف الفريق يسري الباشا تابعها الأخير ضعيفة في متناول الحارس في الدقيقة 47.

وامتص أهلي جدة حماسة لاعبي الاتفاق وأدخل مدربه البلجيكي ديمتري اللاعبين الدوليين عبد الله الواكد وصالح المحمدي في خط الوسط, ونجحت خطته فأضاف المشعل الهدف الثالث قبل النهاية بربع ساعة إثر هجمة مرتدة وضع على إثرها الكرة على يسار الحارس, واختتم الواكد أهداف أهلي جدة بتسجيله الهدف الرابع من ركلة حرة واضعا الكرة في الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة الأخيرة.

وفي مباراة ثانية فاز الرياض على الشعلة 3-1 في المباراة التي جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض. سجل أهداف الرياض الثلاثة كل من فيصل مرزوق وعادل بخيت وأحمد الصبحي في الدقائق 4 و19 و88، فيما سجل هدف الشعلة الوحيد البرازيلي ألكسندر باريرا في الدقيقة 60.

وكان النصر فاز على النجمة 2-صفر الأربعاء في افتتاح مباريات الأسبوع التي تختتم اليوم الجمعة بثلاث مباريات يلتقي فيها الشباب مع الاتحاد, والقادسية مع الهلال, والرائد مع الطائي.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الرياض

6

الهلال

6

النصر

4

الأهلي

3

الشباب

3

المصدر : الفرنسية