ذهبية للرباع القطري سيف واحتجاج أردني بالملاكمة في بوسان
آخر تحديث: 2002/10/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/3 هـ

ذهبية للرباع القطري سيف واحتجاج أردني بالملاكمة في بوسان

أسعد سبف أحرز ذهبية رابعة لقطر في آسياد بوسان

أحرزت قطر ذهبية في رفع الأثقال وفضية وبرونزية في البولينغ اليوم الأربعاء في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة في بوسان في الوقت الذي شهدت فيه رياضة الملاكمة ضمان السوري الشامي ميدالية برونزية واحتجاجا أردنيا على التحكيم في أبرز فعاليات اليوم الحادي عشر.

في رياضة رفع الأثقال، أحرز الرباع القطري أسعد سيف ذهبية وزن 105 كغم في مسابقة رفع الأثقال مسجلا 417.5كلغ.ورفع سيف 192.5 كغم نترا و225 كغم خطفا.

ونال الصيني سوي وينهوا الفضية والإيراني حسين تافاكولي البرونزية.

وقال الرباع القطري الجنسية البلغاري الأصل أسعد سيف، وقد لف نفسه بالعلم القطري عقب فوزه بالذهبية "أشعر بأنني قطري تماما, أما جذوري البلغارية فهي جزء من التاريخ، أنا سعيد جدا بالفوز بهذه الذهبية لقد تدربت كثيرا وكنت مصمما على الفوز لأرد الجميل لأصدقائي القطريين".

وفي البولينغ، أحرز القطريان مبارك المريخي وأحمد المريخي فضية مسابقة الماسترز وذهبت الذهبية إلى أونغ ريمي من سنغافورة، وفي نفس المسابقة للسيدات أحرزت الماليزية شالين ذو الكفل الذهبية ونالت مواطنتها كين نغوه لاي الفضية, والكورية الجنوبية كيم هيو مي البرونزية.

احتجاج أردني على تحكيم الملاكمة
في رياضة الملاكمة،
احتج مدرب المنتخب الأردني عمر المجالي بشدة على التحكيم ووصفه بأنه مهزلة حقيقية واتهمه بالتحيز لملاكمي الدولة المضيفة.

وقد خسر الأردني يوسف رسمي أمام الكوري الجنوبي لي هيون سونغ بفارق ثلاث نقاط
في الدور الربع النهائي لوزن 91 كغم وقد سقط رسمي على الأرض وهو يبكي عندما أعلن الحكم فوز منافسه.

وقال المجالي "يريد ملاكمي أن يعرف لماذا خسر, لقد كان يتقدم على منافسه بالنقاط بفارق كبير, وتستطيع أن تسأل أي خبير في الملاكمة وسيقول لك إن يوسف يستحق الفوز لا محالة. أعرف جيدا أن التحكيم في كوريا ليس جيدا, لكنني كنت واثقا من فوزه لأنه كان الأفضل في جميع الجولات".

ولم يكن المجالي وحيدا في انتقاد التحكيم بل كان لسان حال مدرب منتخب تايلند مماثلا وقال الكوبي إسماعيل سالاس "إنه أمر معيب وأنا غاضب جدا, فالتحيز واضح".

وكان التايلندي سايوتا بيتشاي خسر أمام الكوري الجنوبي بايك جونغ سوب وضحك بيتشاي بسخرية ولم يصدق بأن الحكم أعلن فوز الكوري عليه.

من جهة أخرى، ضمن الملاكم السوري ناصر الشامي برونزية وزن 91 كغم ببلوغه الدور النصف النهائي إثر فوزه على الهندي فارغيس جونسون بقرار من الحكم.

وسيلتقي الشامي في دور الأربعة السبت المقبل مع الباكستاني علي شوكت الفائز على القيرغيزستاني سيرغاك كازاكباييف بالنقاط.

كما خسر الكويتي سعد الحجرف في الدور ربع النهائي لوزن 67 كغم بانسحابه أمام
الأوزبكستاني شيرزود حسانوف.

الكويت وقطر إلى نصف نهائي كرة اليد
وفي مسابقة كرة اليد، بلغت الكويت وقطر الدور النصف النهائي بتعادل الكويت مع الإمارات 26-26 وانتهى الشوط الأول 13-14, وفوز قطر على تايوان 34-27 وانتهى الشوط الأول 18-12 ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وتصدرت الكويت المجموعة تليها قطر وستواجه الكويت في الدور النصف النهائي اليابان ثانية المجموعة الأولى, في حين تلعب قطر مع كوريا الجنوبية السبت المقبل.

فوز سلة الكويت
وفي كرة السلة، تغلبت الكويت على منغوليا 99-72 وانتهى الشوط الأول 68-36 في المباراة لتحديد المراكز من 9 الى 12 هو الفوز الثاني للكويت بعد الأول على الإمارات مقابل خسارة واحدة أمام قطر. وكان أسامة مبارك أفضل مسجل في صفوف الكويت برصيد 20 نقطة, وأضاف هيثم بارون 18نقطة.

المصدر : الفرنسية