صراع على الكرة بين مهاجم الريال رونالدو ولاعب ألافيس بابلو غوميس

قاد النجم البرازيلي رونالدو فريقه ريال مدريد إلى فوز كبير على ضيفه ألافيس 5-2 بتسجيله الهدفين الثالث والخامس مساء الأحد, ضمن مباريات الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان مدرب الريال فيسنتي دل بوسكي قرر وضع رونالدو (احتياطيا) ضمن التشكيلة التي ستخوض المباراة على أمل إشراكه في الشوط الثاني, وقد نفذ ما صمم عليه. وكان رونالدو الذي صرح قبل اللقاء "لم استعد بعد مستواي" وسأكون عند حسن ظن المدرب في أول فرصة سنحت له.

كامبيسا يحتضن رونالدو إثر تسجيل الأخير هدفا للريال

وافتتح الفرنسي زين الدين زيدان التسجيل مبكرا لبطل أوروبا في الدقيقة الثانية من متابعة لركلة ركنية من الجهة اليسرى. وأضاف البرتغالي لويس فيغو الهدف الثاني في الدقيقة 31 من ركلة جزاء, احتسبت إثر عرقلة من المدافع الدولي السابق أبيلاردو فرنانديز ضد خافيير بورتيو الذي شارك في اللقاء مستفيدا من غياب الدوليين راوول غونزاليس وفرناندو موريانتيس بداعي الإصابة.
وسجل رونالدو هدفه الشخصي الأول والثالث للريال في الدقيقة 65 بعد أن أرسل له مواطنه روبرتو كارلوس كرة من الجهة اليسرى, فسيطر عليها وراوغ مدافعين اثنين وسدد داخل الشباك.

وأضاف فيغو هدفه الشخصي الثاني والرابع للريال في الدقيقة 71. واختتم رونالدو مهرجان أهداف فريقه بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 78 مستغلا كرة عرضية أرسلها الإنجليزي ستيف ماكنمنن من مركز الجناح الأيسر. أما هدفا ألافيس فسجلهما كل من البرازيلي جوسيلين ماغنو وإيفان ألونسو في الدقيقتين 36 و85.

سقوط فالنسيا
وفي مباراة ثانية، أسقط سلتا فيغو مضيفه فالنسيا حامل اللقب بهدف وحيد من ركلة جزاء نفذها البرازيلي فاغنر وتصدى لها الحارس الدولي سانتياغو كانيزاريس دون أن يسيطر عليها, فتابعها فاغنر نفسه داخل الشباك في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

ويعتبر اللاعب الدولي روبن باراخا مسؤولا مسؤولية كاملة عن خسارة فالنسيا وتخليه عن الصدارة لسلتا فيغو والرجوع إلى المركز الخامس, لفشله في تسجيل ركلتي جزاء في الدقيقتين 43 و84 نجح حارس سلتا فيغو الأرجنتيني بابلو كافاييرو في التصدي لهما.

وفي مباراة ثالثة، تعادل برشلونة 2-2 مع ضيفه أوساسونا الذي تقدم عبر الأرجنتيني جيرارد داميان ريفيرو في الدقيقة الثانية. ثم سجل برشلونة هدفيه بواسطة البرازيلي ثياغو موتا في الدقيقة 39 والهولندي باتريك كلويفرت في الدقيقة 45. وعادل الضيف بواسطة ليونيل فرناندو غونسيدو في الدقيقة 54.

نتائج بقية المباريات
تغلب ريال سوسيداد على بلد الوليد 2-1 وملقا على أتلتيكو مدريد 3-1، وخسر ديبورتيفو لاكورنيا وصيف البطل في عقر داره أمام راسينغ سانتاندر صفر-2.

كما تغلب مايوركا على إسبانيول 2-صفر، وتعادل رايو فاليكانو مع فياريال 2-2 وإشبيلية مع بتيس 1-1. وكانت مباريات الأسبوع افتتحت بفوز أتلتيك بلباو على ريكرياتيفو هويلفا 2-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

سلتا فيغو

13

ريال سوسيداد

13

ملقا

11

ريال مدريد

10

فالنسيا

10

المصدر : الفرنسية