تألق عربي بكمال الأجسام والبولينغ بآسياد بوسان
آخر تحديث: 2002/10/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/30 هـ

تألق عربي بكمال الأجسام والبولينغ بآسياد بوسان

محمد عانوتي

واصل العرب اليوم الأحد حصد الميداليات في رياضتي كمال الأجسام والبولينغ في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة المقامة حاليا في بوسان في أبرز فعاليات اليوم الثامن.

وأحرز لبنان ذهبية وبرونزية, والبحرين فضية وبرونزية في كمال الأجسام في حين أضافت الإمارات فضيتها الثانية في البولينغ.

ونجح ممثلا لبنان في رياضة كمال الأجسام محمد عانوتي ويوسف الزين في الحصول على الذهبية والبرونزية على التوالي في وزن فوق 90 كلغ ليسجل بلدهما اسمه للمرة الأولى منذ عام 1986 في سيول، في حين ذهبت الفضية للإندونيسي وونغو ويمبي.

وقال عانوتي إثر تتويجه: "لقد بذلت جهودا كبيرة للوصول إلى هنا وقد وضعت نصب عيني تحقيق ميدالية ذهبية منذ فترة طويلة في هذه الألعاب أنوي الاحتراف في المستقبل لكنني سأدرس الفكرة مليا وأضع الخطوات المدروسة من أجل ذلك".


السنغافوري عبد الحليم بن هارون وعلى يساره لاعب هونغ كونغ لي لاب تشي والكوري كيونغ

أما البحرين فبعد فوزها بذهبية وزن 90 كلغ في كمال الأجسام أمس عن طريق طارق الفرساني, فإنها أضافت فضية وبرونزية في اللعبة ذاتها لوزن 85 كلغ حيث أحرز البحرينيان سامي الحداد ومحمد حسن فضية وبرونزية وكانت الذهبية من نصيب الكوري الجنوبي كيونغ وون كانغ.

وفي بقية الأوزان، أحرز السنغافوري عبد الحليم بن هارون ذهبية وزن تحت 65 كلغ ونال الفضية لاب تشي لي من هونغ كونغ, والبرونزية السنغافوري أمير بن زينال. كما أحرز السنغافوري تشوا لينغ فونغ ذهبية وزن تحت 75 كلغ ونال الفضية الياباني يانو يوشيهيرو, والبرونزية أوو زاو مين من ميانمار.

فضية للإمارات في البولينغ
وفي رياضة البولينغ، أضافت الإمارات فضية مسابقة الثلاثي بواسطة شاكر علي وخليفة يعقوب وعبدالله مبارك بعد أن منح شاكر علي منح الإمارات فضيتها الأولى في المسابقة.

وجمع الثلاثي الإماراتي 3874 نقطة بفارق 87 نقطة خلف الثلاثي السنغافوري يو ون لي وهينغ سوون غوه وريمي أونغ. وعادت البرونزية للفلبينيين جان كريستيان سولريز وقسطنطينو تشيستر كينغ وليوناردو راي بمجموع 3874 نقطة أيضا. وحلت قطر سادسة برصيد 3747 نقطة, والكويت سابعة برصيد 3743 نقطة.

وفي مسابقة الثلاثي لفرق السيدات، أحرزت سيدات كوريا الجنوبية الذهبية المكون من سوو كيونغ كيم وجين يو كيم ومي جونغ مي, ونال الثلاثي التايواني يو لينغ وانغ ويي فن وانغ وتشونغ ياو هوانغ الفضية، والبرونزية للثلاثي الماليزي تشاي دي تشو ويندي وياب مون يي ساره وزولكيفلي شالين.

الملاكم السوري شيحان إلى ربع نهائي 57 كلغ
في الملاكمة، بلغ السوري ياسر شيحان الدور ربع النهائي لوزن 57 كلغ بتغلبه على التركمانستاني إيشانكولي ميريتنيازوف بالنقاط، وسيلعب شيحان في الدور المقبل مع التايلندي سمكسامان ساتيساك الذي تغلب على الفلبيني رويل لاغونا بالنقاط 18-11.

وفشل القطري محمد سيف عبداللطيف في تخطي الدور الأول للوزن ذاته بخسارته أمام التايواني تشون أن تشونغ بالنقاط. كما خرج الكويتي مشاري الفضلي من الدور ربع النهائي لوزن 54 كلغ بخسارته أمام الكزاخستاني طاليبيك قادرالييف بقرار من الحكم. واللبناني علي منصور من الدور الأول لوزن أكثر من 91 كلغ بخسارته أمام الهندي هاربال سينغ بالنقاط.

فوز سلة الإمارات وخسارة يد البحرين
في كرة اليد، خسرت البحرين أمام كوريا الجنوبية 21-25 وانتهى الشوط الأول 11-13 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، وهي الخسارة الثانية للبحرين بعد الأولى أمام اليابان 24-35 الأربعاء الماضي مقابل فوز واحد حققه على حساب الصين 28-27 الجمعة.
وتبقى للبحرين مباراة ثالثة أخيرة في الدور الأول سيخوضها ضد منغوليا بعد غد الثلاثاء. وكان أحمد ميرزا أبرز لاعبي المنتخب البحريني وسجل تسعة أهداف في المقابل, تألق كيون شين يوون في صفوف كوريا بتسجيله ثمانية أهداف.

وفي كرة السلة، حصلت الإمارات على المركز 11 إثر فوزها على منغوليا 109-84 وانتهى الشوط الأول 57-41، وهو الفوز الأول للإمارات بعد خسارتها أمام الكويت 74-77 الأربعاء الماضي. وكان سالم جاسم أفضل المسجلين في صفوف الإمارات برصيد 24 نقطة.

المصدر : الفرنسية