الكوري الجنوبي وانغ بونغ شو الفائز بذهبية وزن 60 كغم (يسار) وبجانبه السنغافوري إبراهيم بن سيهات الثاني والإيراني أسري لواندي الرابع

حقق الرياضيون العرب في رياضة كمال الأجسام أولى ميدالياتهم في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة في بوسان عندما أحرز البحريني طارق الفرساني ذهبية وزن 90 كغم اليوم السبت، والقطري أحمد السعافين برونزية نفس الوزن في أبرز أحداث اليوم السادس.

وهذه هي الذهبية الأولى للعرب في الدورة الحالية, كما أنها الذهبية الثانية للبحرين في تاريخ مشاركتها في الألعاب الآسيوية, بعد أن أحرز العداء الشهير محمد حماده ذهبية 400 متر حواجز في دورة سول عام 1986. لتكون المرة الأولى التي تدون البحرين اسمها في سجل الدورة منذ 16 عاما. وقد دخلت لعبة رياضة كمال الأجسام للمرة الأولى في الألعاب الآسيوية في الدورة الحالية.

وتملك البحرين فرصة زيادة غلتها من الميداليات غدا الأحد في الرياضة ذاتها حيث بلغ حسن عيد الدور النهائي إضافة إلى اللبنانيين يوسف زين ومحمد عانوتي.

وفي بقية الأوزان ،أحرز الكوري الجنوبي وانغ بونغ شو ذهبية وزن 60 كغم وحل ثانيا إبراهيم بن سيهات من سنغافورة, وثالثا فان ماش فام من فيتنام، كما نال مواطنه كي دونغ هان ذهبية وزن 70 كغم ونال الفضية الياباني هيروتا توشيهيكو والبرونزية مواطنه كوه غودو.

وأحرز الفيتنامي دوك لي ذهبية وزن 80 كغم ونال الفضية الماليزي تيك ليونغ لياو, والبرونزية الكوري الجنوبي جين هو لي. وحل الإماراتي محمود علي سادسا.

فوز ثان ليد الكويت
وفي كرة اليد، حقق المنتخب الكويتي فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على تايوان 32-29 وانتهى الشوط الأول 15-14 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وكان المنتخب الكويتي حقق فوزه الأول على حساب قطر 28-26 الثلاثاء الماضي, فانفرد بالصدارة برصيد 4 نقاط مقابل نقطتين لتايوان التي سبق لها أن فازت على الإمارات في الجولة الأولى.

ويلعب المنتخب الكويتي مباراته الثالثة الأخيرة ضد الإمارات التي تلعب بعد غد الاثنين ضد قطر في ختام الجولة الثانية.

إخفاقات منوعة
في الملاكمة، خرج الفلسطيني إسماعيل فياله من الدور الأول لوزن 75 كغم بخسارته أمام الهندي جيتندر كومار بالنقاط.

وفي الكرة الطائرة، خسر منتخب قطر أمام إيران صفر-3 بواقع الأشواط 22-25 و15-25 و22-25.

وفي السباحة، خرج السعودي محمد اليماني والأردني زياد المرافي والقطري راشد المهندي من الدور الأول لسباقي 50 م حرة و200 م ظهرا.

المصدر : وكالات