الكويت والبحرين إلى ربع نهائي قدم بوسان وخروج قطر
آخر تحديث: 2002/10/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/29 هـ

الكويت والبحرين إلى ربع نهائي قدم بوسان وخروج قطر

الكويتي محمد الجراغ يحاول الاستحواذ على الكرة من الكوري الشمالي كيم يونغ

تأهل المنتخبان الكويتي وصيف بطل الدورة الماضية والبحريني اليوم السبت إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في بوسان إثر فوز الكويت على كوريا الشمالية 2-صفر والبحرين على فلسطين 5-صفر، في الوقت الذي خرج فيه المنتخب القطري إثر تعادله مع إيران 1-1.

وسجل هدفي الكويت كل من خلف السلامة وبشار عبد الله في الدقيقتين 25و26على التوالي، ليتصدر المجموعة السادسة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات حيث فاز أيضا على باكستان 6-صفر وعلى هونغ كونغ 1-صفر ويتأهل برفقة كوريا الشمالية.

وستلتقي الكويت في الدور الربع النهائي مع إيران حاملة اللقب في إعادة لنهائي الدورة الماضية في بانكوك وهي فرصة مواتية لها للثأر لخسارتها ومتابعة مشوارها نحو المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي, في حين تلعب كوريا الشمالية مع تايلند بطلة المجموعة الثانية.

أما المنتخب البحريني فنجح في حجز بطاقته باعتباره صاحب أفضل مركز ثان في المجموعات 2 و3 و4 إثر فوزه الكاسح على فلسطين بخمسة أهداف نظيفة ليسحب البساط بفارق الأهداف من تحت أقدام لاعبي المنتخب الهندي ثاني المجموعة الثالثة.

وسجل أهداف المنتخب البحريني الخمسة كل من حسين علي وأحمد حسن ومحمد حسين وراشد سيف وسلمان عيسى.

وتساوت البحرين والهند برصيد ست نقاط وفارق الأهداف (+5) لكن البحرين تأهلت لتسجيلها عشرة أهداف مقابل خمسة دخلت مرماها, في حين سجلت الهند ستة أهداف ودخل مرماها هدف واحد. وستلعب البحرين في الدور المقبل مع كوريا الجنوبية بطلة المجموعة الأولى في مواجهة قوية.

والمنتخبان الكويتي والبحريني هما الوحيدان بين ثمانية منتخبات عربية نجحا في بلوغ هذا الدور وعوضا بالتالي خيبة الأمل التي تركتها المنتخبات الستة الأخرى وهي الإمارات وقطر وفلسطين ولبنان واليمن وعمان علما بأن الأخير كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ هذا الدور لو فازت الكويت على كوريا الشمالية بثلاثة أهداف نظيفة.

خروج قطر

الياباني ساتوشي ناكاياما على الأرض إثر احتكاكه مع الأوزبكي كيلكونوف
وضمن مباريات المجموعة الخامسة، بلغ المنتخب الإيراني حامل اللقب الدور الربع النهائي بتعادله مع نظيره القطري 1-1.

وسجل علي بادافي هدف إيران في الدقيقة 34, بعد أن افتتح إبراهيم عبد الله التسجيل لقطر في الدقيقة 32.

وكانت إيران بحاجة إلى التعادل لحجز بطاقة المجموعة إلى ربع النهائي مباشرة وكان لها ما أرادت, فيما كان الفوز هو الحل الوحيد أمام قطر للتأهل ولكن تعادلها أخرجها خالية الوفاض.

وتصدرت إيران المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 5 لقطر. وضمن المجموعة ذاتها, حقق المنتخب اللبناني فوزا معنويا ساحقا على أفغانستان 11-صفر رافعا رصيده إلى أربع نقاط.

كما حجزت اليابان مقعدها في الدور الربع النهائي بعد فوزها الثالث على التوالي على حساب أوزبكستان بهدف سجله ساتوشي ناكاياما في الدقيقة 40 من ركلة جزاء.
وتلتقي اليابان في الدور المقبل مع الصين بطلة المجموعة الثالثة.

يذكر أن الدور ربع النهائي سيقام الثلاثاء المقبل.

المصدر : الفرنسية