تلقى أهلي جدة خسارة قاسية أمام ضيفه الشباب 2-4 في ختام مباريات الأسبوع الأول من الدوري السعودي لكرة القدم (كأس خادم الحرمين الشريفين) مساء أمس الأحد في المباراة التي جرت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

وسجل هدفي أهلي جدة كل من طلال المشعل والمصري محمد بركات في الدقيقتين 58 و65 على التوالي، أما أهداف الشباب الأربعة فسجلها كل من محمد الفيفي وبشير الجهوي وزيد المولد وصالح صديق في الدقائق 29 و64 و73 و77.

وافتتح الشباب التسجيل في الدقيقة 29 إذ وصلت الكرة إلى الفيفي خارج منطقة أهلي جدة فسدد الكرة بقوة ارتطمت برأس علي العبدلي وغالطت الحارس منصور النجعي وتابعت طريقها إلى المرمى معلنة الهدف الأول للضيف.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب أهلي جدة البلجيكي ديميتري تغييرا هجوميا فأدخل اللاعب الدولي طلال المشعل, وفي الدقيقة 50 طُرد قائد الأهلي محمد شلية إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لتزداد مهمة فريقه صعوبة, لكن المشعل أدرك التعادل في الدقيقة 58 إثر تمريرة من السنغالي ماما ديالو ليستخدم كل خبرته ويلعبها بطريقة رائعة في الزاوية المعاكسة للحارس سعيد الحربي.

وفي الدقيقة 64 تقدم الشباب مجددا عبر الجهوي بعدما أخطأ حسين عبد الغني في تشتيت الكرة, لكن بركات أدرك التعادل بعد دقيقة واحدة بعد خطأ دفاعي مسجلا ثاني أهدافه مع فريقه الجديد، وكان هدفه الأول في مرمى أهلي دبي في دوري أبطال آسيا الأربعاء الماضي.

وبرع حارس الشباب الحربي في إنقاذ مرماه من هدف ثالث لأهلي جدة قبل أن يسجل الشباب هدفين متتاليين عبر المولد في الدقيقة 73 إذ تابع برأسه كرة على يسار النجعي وصالح صديق في الدقيقة 77 من ركلة جزاء احتسبت إثر إعاقة النجعي لعبد العزيز السعران.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه بركات في الدقيقة 86 لاعتدائه على أحد لاعبي الشباب, و في الدقيقة 88 احتسبت ركلة جزاء لأهلي جدة فشل سعد الدوسري في التسجيل منها.

فوز ثان للهلال
وفي مباراة مبكرة من الأسبوع الثاني حقق الهلال حامل اللقب فوزا صعبا هو الثاني على التوالي على مضيفه الطائي بنتيجة 2-1، وسجل هدفي الهلال كل من البرازيلي صوماليا في الدقيقة 12 من ركلة جزاء وأحمد خليل في الدقيقة 43، أما هدف الطائي الوحيد فسجله البرازيلي سيلسيو في الدقيقة 23 من ركلة جزاء.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الهلال

6

الشباب

3

الشعلة

3

الرياض

3

اتحاد جدة

3

المصدر : وكالات