مهاجم ميلان الأوكراني شفتشنكو في صراع على الكرة مع لاعب كييفو ليغروتاغل

ألحق نادي كييفو الخسارة الأولى بفريق إي سي ميلان متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم حيث تغلب عليه بنتيجة 3-2، في حين حقق يوفنتوس حامل اللقب فوزا ضعيفا على ضيفه أودينيزي 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السادس السبت.

وافتتح الأوكراني أندري شفتشنكو العائد من إصابة أبعدته عن التشكيلة منذ بداية الموسم, الهدف الأول لميلان من متابعة رأسية في الدقيقة 59 والسويدي يون داهل توماسون الثاني في الدقيقة 90.

وهو ثاني هدف له مع فريقه منذ انتقاله إليه في الصيف بعد انتهاء كأس العالم 2002, فيما سجل كل من ماسيمو ماراتزينا والألماني أوليفر بيرهوف لاعب ميلان سابقا من ضربة رأس وفيديريكو كوساتو أهداف كييفو في الدقائق 22 و49 و82 الذي ارتفع رصيده إلى تسعة نقاط.

وبهذه الهزيمة، توقف رصيد ميلان عند 13 نقطة, وباتت الفرصة مهيأة أمام إنتر ميلان برصيد 13 نقطة أو بولونيا برصيد 11 نقطة لتخطيه حيث يستضيف إنتر بولونيا اليوم الأحد في قمة مباريات الأسبوع.

فوز اليوفي

مهاجم اليوفي مارسيل زالايتا يتقدم بالكرة من أمام لاعب أودينيزي خورخي صامويل كابالارو
وفي المباراة الثانية، اكتفى يوفنتوس على أرضه بالفوز على ضيفه أودينيزي بنتيجة 1-صفر سجله التشيلي مارتشيلو سالاس في الدقيقة 48 رغم سيطرته الميدانية شبه المطلقة على مجريات المباراة, علما بأن الضيف كان على وشك الخروج متعادلا في الدقيقة 55 لولا تدخل أحد المدافعين في الوقت المناسب وإخراج الكرة إلى ركلة ركنية.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد يوفنتوس إلى 12 نقطة ليصبح ثالثا بشكل مؤقت بفارق نقطة خلف ميلان وإنتر ميلان ونقطة أمام بولونيا.

برنامج مباريات الأحد
سيلعب بريشيا مع كومو, وبارما مع أتلانتا, وبيروجيا مع مودينا, وبياتشينزا مع إمبولي, وريجينا مع تورينو, ولاتسيو مع روما.
ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إي سي ميلان

13

إنتر ميلان

13

يوفنتوس

12

بولونيا

11

لاتسيو

10

المصدر : الفرنسية