لاعب السد القطري ضاحي النوبي (يمين) في صراع على الكرة مع لاعب الزوراء العراقي جاسم كيلام

تأهل السد القطري إلى الدور الرابع من دوري أبطال آسيا لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه الزوراء العراقي بالهدف الذهبي 2-1 في إياب الدور الثالث أمس الجمعة, في المباراة التي جرت على ملعب الشعب ببغداد أمام نحو ثلاثين ألف متفرج.

وسجل هدفي السد
كل من محمد غلام ونايف الخاطر بالدقيقتين 45 و111, أما هدف الزوراء فسجله عباس رحيم بالدقيقة 26. وكان الفريقان تعادلا في الدوحة ذهابا 1-1. وسيلتقي السد في الدور المقبل مع الجيش السوري ذهابا يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني وإيابا يوم 26 منه.


جمهور الزوراء رفع صورة الرئيس العراقي

وافتتح عباس رحيم التسجيل للزوراء في الدقيقة 26 حيث تلقى تمريرة متقنة من هشام محمد, فسدد الكرة قوية على يمين الحارس أحمد خليل رغم إحاطته بستة لاعبين قطريين. وبعد الهدف, ارتفعت وتيرة الأداء خصوصا من جانب السد الذي حاول لاعبوه تعديل النتيجة قبيل انتهاء الشوط الأول, إلى أن حانت لهم الفرصة في الوقت بدل الضائع حيث أدرك محمد غلام التعادل للسد.

وفي الشوط الثاني, حاول الفريقان تعزيز النتيجة لكن كراتهما كانت غير دقيقة. وأجرى مدرب الزوراء ثلاثة تبديلات أدخل فيها رياض مزهر وفؤاد جواد وحيدر عبد الأمير بدلا من عصام حمد وهشام محمد وناصر طلاع, أملا في إعطاء دفعة لفريقه. إلا أن هذه التغييرات لم تساعد الفريق كثيرا, وبدا متأثرا بفقدانه هدافه عماد محمد المحترف في صفوف الاتحاد القطري.

وطرد الحكم السوري خالد دلو لاعب الزوراء هيثم كاظم لإعاقته المتعمدة لأحد اللاعبين القطريين في الدقيقة 40. نشط بعد ذلك السد وحاول الاستفادة من النقص العددي, إلا أن جميع هجماته لم تشكل خطورة أمام يقظة الحارس نور صبري. فلجأ الفريقان إلى وقت إضافي بعد تعادلهما في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي الشوط الإضافي الأول, تبادل الفريقان الهجمات دون أن يتمكن أحدهما من تسجيل الهدف الذهبي. لكن الدقيقة السادسة من الشوط الثاني حملت هدف الفوز للسد, عبر نايف الخاطر من كرة سددها بقوة من خارج المنطقة وسط دهشة لاعبي الزوراء.

باختاكور إلى الدور الرابع
وفي مباراة ثانية، تأهل باختاكور الأوزبكي إلى الدور الرابع بفوزه على الاتحاد القطري 3-صفر في مباراة جرت بإياب الدور الثالث في طشقند. وسجل أهداف باختاكور كل من جباروف ورودجيغيت وكوشيليف في الدقائق 62 و69 و89 على التوالي. وكان الاتحاد فاز 4-3 ذهابا في الدوحة قبل نحو أسبوعين.

وسيلتقي الفريق الأوزبكي في الدور الرابع مع أهلي دبي الذي أقصى الأهلي السعودي بفوزه عليه 3-2 ذهابا في دبي وتعادله معه 2-2 في جدة.

المصدر : الفرنسية