اللاعب الروسي مارات سافين

خرج اللاعب الروسي مارات سافين المصنف ثانيا وحامل اللقب من دورة سان بطرسبورغ الروسية الدولية في التنس الأرضي التي تبلغ جوائزها مليون دولار, وذلك إثر خسارته أمام البيلاروسي فلاديمير فولتشكوف 4-6 و4-6 في الدور الثاني أمس الخميس.

وكان سافين تخطى الدور الأول بصعوبة على حساب الفرنسي سيريل سولنييه 7-6 (7-5) و6-7 (2-7) و6-3 الثلاثاء.

واستطاع فولتشكوف (24 عاما) كسر إرسال سافين في الشوط السابع من المجموعة الأولى وتقدم بإرساله 5-3 ثم فاز كل منهما بإرساله لينهي المجموعة 6-4 في غضون 32 دقيقة, ثم كسر سافين إرسال منافسه فولتشكوف في المجموعة الثانية وأنهى المباراة في ساعة و17 دقيقة.

وسيلتقي فولتشكوف في الدور الربع النهائي الألماني نيكولاس كيفر الذي هزم البيلاروسي ماكس ميرني المصنف ثامنا 6-2 و7-5.

خروج أغاسي
وفي مباراة ثانية لم يكن الأميركي أندري أغاسي المصنف أولا وحامل لقب دورة مدريد التنسية الأحد الماضي أفضل حالا من سافين وسقط بدوره في الدور الثاني أمام السلوفاكي كارول كوتشيرا بالنتيجة نفسها 4-6 و4-6.

ولم يستطع أغاسي المحافظة على تقدمه في المجموعة الأولى 4-1, وكسب كوتشيرا (28 عاما) خمسة أشواط متتالية وأنهاها 6-4 في غضون 40 دقيقة. وفي المجموعة الثانية كسر كوتشيرا إرسال أغاسي في الشوط التاسع وأنهاها كما في الأولى 6-4 محققا فوزه الرابع على أغاسي (32 عاما) في سبع مواجهات بينهما.

وضمن خروج أغاسي من الدور الثاني بقاء الأسترالي ليتون هويت أسبوعا آخر في صدارة التصنيف العالمي بعدما كان هويت قد خرج من الدور نفسه في دورة أستوكهولم على يد الهولندي رايمون سلويتر 3-6 و3-6, علما بأن الفارق بينهما هو 43 نقطة.

وخرج الروسي الآخر يفغيني كافلنيكوف المصنف خامسا من الدور الثاني أيضا بسقوطه أمام السلوفاكي دومينيك هرباتي 6-7 (1-7) و5-7 والذي حقق فوزه التاسع على منافسه كافلينكوف في 13 مباراة.

وبخروج أغاسي وسافين وكافلنيكوف خلت الساحة أمام الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف ثالثا الذي تغلب على الأرجنتيني ماريانو زاباليتا 6-3 و6-1, وسيواجه هرباتي في ربع النهائي.

المصدر : الفرنسية