لوغو نادي الأهلي السعودي

تأهل أهلي دبي الإماراتي إلى الدور الرابع من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله مع أهلي جدة السعودي 2-2 أمس الأربعاء في إياب الدور الثالث على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وسجل هدفي أهلي دبي كل من سالم خميس وفيصل خليل في الدقيقة 54 و69 على التوالي، أما هدفا أهلي جدة فسجلهما كل من السنغالي ماما ديالو والمصري محمد بركات في الدقيقتين 25 و40.

وكان الأهلي الإماراتي فاز ذهابا 3-2, وهو سيلتقي في الدور الرابع مع الفائز من مباراة الاتحاد القطري وباختاكور الأوزبكي اللذين سيلعبان إيابا في طشقند الجمعة المقبل حيث تغلب الاتحاد في مباراة الذهاب 4-3 في الدوحة.

واضطر مدرب الأهلي البلجيكي ديمتري إلى إجراء تبديلين في الدقائق السبع الأولى بعد إصابة وليد عبد ربه وإبراهيم سويد, فأدخل نايف القاضي بدلا من وليد في الدقيقة الخامسة والسنغالي ماما ديالو بدلا من إبراهيم السويد في الدقيقة السابعة.

ورغم التغييرات في خطة ديمتري, فإن أصحاب الأرض كانوا الأخطر والأكثر وصولا إلى المرمى وشنوا هجمات عدة للتسجيل في مرمى أهلي دبي, وافتتح التسجيل في الدقيقة 25 من كرة ديالو إثر كرة من بركات الذي كان يخوض مباراته الأولى مع فريقه.

وأضاف بركات الهدف الثاني بنفسه قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق عندما سدد كرة ارتدت من الحارس الذي خرج للتصدي له لكنها تهيأت أمامه مجددا فتابعها لوب في المرمى الخالي.

وبينما كان الأهلي السعودي في طريقه إلى الدور الرابع بعد أن كان سجل هدفين في مباراة الذهاب في دبي, كان للإماراتيين رأي آخر, فنظموا صفوفهم بوجود الثلاثي المحترف الإيراني علي كريمي والمغربي ربيع العفوي والجزائري المعار إليه مؤقتا موسى صايب.

ونجح سالم خميس في تقليص الفارق في الدقيقة 54 عندما تابع كرة قوية في سقف الشباك عجز الحارس منصور النجعي عن صدها. وبعد سلسلة من الفرص الضائعة من الطرفين أدرك فيصل خليل التعادل في الدقيقة 69 عندما أرسل كرة على يسار النجعي. وفشل الأهلي السعودي في تسجيل هدف يبقيه في المنافسة في الدقائق المتبقية ليتابع أهلي دبي طريقه بنجاح إلى الدور الرابع.

تأهل العربي والاستقلال
تأهل العربي الكويتي إلى الدور الرابع بفوزه الكبير على الاتحاد السوري 4-صفر في المباراة التي جرت على ملعب صباح السالم في الكويت في إياب الدور الثالث.

وسجل أهداف العربي الأربعة كل من العاجي تشارلز داغو (هدفين) في الدقيقتين 38 و44 وكل من خالد عبد القدوس ومحمد أشكناني في الدقيقتين 69 و76 على التوالي، وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1 في 8 أكتوبر/ تشرين الاول الحالي في حلب.

ويلتقي العربي في الدور الرابع مع نيزا التركمانستاني ذهابا في 13 وإيابا في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وتأهل نيزا إلى الدور الرابع بعد انسحاب القدس الفلسطيني.

وبلغ الاستقلال الإيراني الدور الرابع بفوزه على الفيصلي الأردني 1-صفر في مباراة الإياب التي جرت في عمان. وسجل سيروز الدين محمد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43. وكانت مباراة الذهاب في طهران أسفرت عن فوز الاستقلال 2- صفر.

وتأهل نفتشي الأوزبكي للدور الرابع بعد فوزه على ضيفه الأهلي اليمني 6-صفر في فيرغانا. وكان نفتشي فاز ذهابا في صنعاء 2-1.

المصدر : الفرنسية