الصين إلى ربع نهائي كأس آسيا للشباب وخروج قطر
آخر تحديث: 2002/10/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/17 هـ

الصين إلى ربع نهائي كأس آسيا للشباب وخروج قطر

فرحة صينية بعد تسجيل دوفان هونغ هدفه الثاني في مرمى الإمارات (خاص بالجزيرة نت)

الدوحة -عبد الحميد العداسي
تأهلت منتخبات الصين وسوريا والإمارات والهند أمس الأربعاء إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها الدوحة حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، إثر فوز الصين على الإمارات 2-صفر وسوريا على فيتنام 4-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

وبهذه النتائج تأهلت سوريا كأولى للمجموعة الثالثة، والصين ثانية والإمارات كأحد أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث. كما بلغت الهند الدور ربع النهائي كأفضل ثالث في حين خرج المنتخب القطري المضيف من الدور الأول لتأخره بفارق الأهداف عن الهند.

وضمن مباريات الدور ربع النهائي، سيواجه منتخب الإمارات اليابان يوم الجمعة القادم في حين يلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره الهندي. أما يوم السبت المقبل فسيشهد لقاءي السعودية مع الصين وسوريا مع أوزبكستان.

لقطة من لقاء الإمارات والصين (خاص بالجزيرة نت)
الصين تحقق المطلوب
وشهدت مباراة الصين والإمارات التي أقيمت على ملعب حمد الكبير في النادي العربي, عدم إشراك المدرب الفرنسي للإمارات جون جودار أربعة لاعبين أساسيين خوفا من نيل إنذارات قد تحرمهم من خوض مباراة الدور ربع النهائي الأمر الذي سمح للمنتخب الصيني بتقديمه أفضل عروضه في الدور الأول وتمكن من تسجيل هدفين عبر دوفان هونغ في الدقيقتين 20 و74.

من جهتهم، تحرك الإماراتيون في الشوط الثاني خاصة بعد دخول رضا عبد الهادي بدل أحمد ضياء، وسدد إسماعيل مطر ركلة حرة في الدقيقة 71 ولكن كرته أصابت القائم، ولكن الهجوم الإماراتي غابت عنه الفعالية ليخطف الصينيون نقاط التأهل للدور الثاني.

مدرب الإمارات الفرنسي جون جودار

قالوا بعد المباراة
مدرب الإمارات الفرنسي جون جودار
"تأثرت بغياب أربعة لاعبين أساسيين، فلعبنا بفريق جديد خاصة في منطقة خط الوسط ولكني سعيد بأداء فريقي اليوم خاصة أن الفريق الصيني يملك تكتيكا جيدا، أنا سعيد لأني سأواجه اليابان فلقد لعبنا معا مباراة إعدادية في يوليو/ تموز الماضي وأعرف طريقة لعبهم وكيف يفكرون في الملعب".

مدرب الصين ماي جوه "لقد تعلمت الكثير من المنتخب الإماراتي، فرغم فوزنا إلا أن فريقي ارتكب العديد من الأخطاء، سأواجه السعودية في المباراة القادمة وهو فريق صعب جدا ولكني لا أخاف من أي فريق وسأحاول تحقيق نتيجة طيبة".

سوريا تتصدر
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب حمد بن خليفة في النادي الأهلي, حول المنتخب السوري تأخره أمام فيتنام صفر -1 إلى فوز كبير بنتيجة 4-1 ليتصدر المجموعة الأولى بجدارة.

سجل أهداف المنتخب السوري كل من فراس الخطيب (ثلاثة أهداف) في الدقائق 10 و28 و78 وجهاد الحسين في الدقيقة 20، أما هدف فيتنام فسجله فام كوين في الدقيقة 3. وبأهدافه الثلاثة تصدر فراس الخطيب لائحة الهدافين برصيد سبعة أهداف.

المصدر : الجزيرة