صراع على الكرة بين لاعب يوفنتوس سالاس ولاعب إنتر ميلان كانافاروا

تعادل إنتر ميلان متصدر لائحة الدوري الإيطالي لكرة القدم مع نظيره يوفنتوس حامل اللقب 1-1 في قمة مبكرة جرت مساء السبت، في حين فاز روما على مضيفه إمبولي 3-1 في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاءت مباراة إنتر ميلان مع يوفنتوس قوية وسريعة وغنية بالفرص من كلا الطرفين اللذين لم يتقنا إنهاء الهجمات بالشكل الصحيح. وأهدر أليساندرو دل بييرو والتشيكي بافل ندفيد أكثر من فرصة للضيوف, وكريستيان فيري والأرجنتيني هرنان كريسبو والأورغوياني ألفارو ريكوبا عددا مماثلا لأصحاب الأرض.

واحتسب أفضل حكم في العالم بيار لويجي كولينا ركلة جزاء ليوفنتوس في الدقيقة قبل الأخيرة إثر إعاقة الحارس فرانشيسكو تولدو للأرجنتيني ماورو كامورانيزي ليسجل دل بيرو الهدف الأول ليوفنتوس.

ولم يرق قرار كولينا لأصحاب الأرض وتوترت النفوس مما أدى إلى التشابك بالأيدي بين أنطونيو كونتي من يوفنتوس ودومينيك مورفيو من إنتر فطردا معا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وفي الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع نفذ ريكوبا ركلة ركنية ارتقى لها المهاجم فييري مع الحارس بوفون فسقطت الكرة على الأرض وحاول تولدو متابعة الكرة وأعلن أنه صاحب الهدف لكن الإعادة التلفزيونية أوضحت أن فييري كان صاحب اللمسة الأخيرة وأدرك منها التعادل لفريقه في أول مباراة بعد عودته من إصابة في الركبة.


لاعب روما البرازيلي إيمرسون (يمين) يحتفل مع زملائه بتسجيله هدف في مرمى إيمبولي

فوز روما
وفي اللقاء الثاني استمرت صحوة روما بطل الموسم قبل الماضي بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي -إثر خسارتين في الأسبوعين الأوليين- على مضيفه إمبولي الذي تقدم عبر أنطونيو دي ناتالي في الدقيقة 76، ولكن روما سجل ثلاثة أهداف عبر كل من البرازيلي إيمرسون في الدقيقة 31 والفرنسي فانسان كانديلا في الدقيقة 34 وداميانو توماسي في الدقيقة 90.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إنتر ميلان

13

إي سي ميلان

10

يوفنتوس

9

روما

9

بولونيا

8

المصدر : الفرنسية