لاعبو الهند للهوكي سعداء بالفوز على اليابان 3-صفر

واصلت الصين تصدرها جدول الترتيب العام للميداليات بسيطرتها على مختلف المسابقات كالسباحة والتجديف بإحرازها 21 ذهبية من أصل 31 وزعت اليوم الأربعاء ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ14 في بوسان, في الوقت الذي حطم فيه الياباني كوزوكي كاتاجيما رقما قياسيا عالميا صامدا منذ عشر سنوات في سباق 200 متر صدر في أبرز فعاليات اليوم الرابع.

وحطم الياباني كوزوكي كاتاجيما رقما قياسيا عالميا صامدا منذ عشر سنوات في سباق 200 متر صدر مسجلا 2.09.97 دقيقة في طريقه إلى الذهبية. والرقم السابق ومقداره 2.10.96 دقيقة كان في حوزة الأميركي مايك بارومان سجله في أولمبياد برشلونة عام 1992. ونال الفضية الياباني دايسوكي كيمورا, والبرونزية التايلندي راتابونغ سيريسانونت.

وتفوقت الصين مرة جديدة على اليابان في السباحة فحققت أربع ذهبيات من أصل ست وزعت اليوم, فرفعت رصيدها الإجمالي في هذه المسابقة إلى عشر ذهبيات مقابل ست لليابان. ففي سباق 100 متر حرة للسيدات، أحرزت الصينية يان واي جو ذهبية السباق مسجلة 54.93 ثانية ونالت مواطنتها يانغ يوو اليابانية ناغاي توموكو الفضية.

وفي سباق 400 حرة، أحرزت اليابانية شونيشي فوجيتا الذهبية مسجلة 3.50.41 ونالت الصينية يو فنغ الفضية والكورية الجنوبية هان كيو تشول البرونزية. وفي سباق 100 متر فراشة أحرزت السباحة الصينية يا فاي زهو ذهبية السباق مسجلة 58.88 ثانية، وحلت ثانية اليابانية يوكو ناكانيشي وثالثة جوسلين ييو من سنغافورة.

وفي سباق 100 متر ظهر، أحرزت الصينية زهان شو ذهبية سباق 100 متر ظهر مسجلة 1.01.82 دقيقة. ونالت اليابانية نوريكو إينادا الفضية ومواطنتها أيا تيراكاوا البرونزية. وفي سباق التتابع 4 مرات × 100 متر حرة، أحرز منتخب الصين للرجال الذهبية مسجلا 3.21.007 دقائق وهو رقم آسيوي جديد، ونالت اليابان الفضية, وكوريا الجنوبية البرونزية.

ست ذهبيات للصين في التجديف
وضربت الصين بقوة أيضا في مسابقات التجديف فاحتكرت الذهبيات الست التي وزعت اليوم حيث أحرز الصيني زهي فو زهو ذهبية الفردي الخفيف لمسافة 2000 متر كما أحرزت الصينية فينغ جو فو ذهبية الفردي الخفيف السيدات وأحرز المنتخب الصيني للرجال ذهبية الرباعي من دون موجه عبر الرباعي الصيني بو وانغ وزهنغ تشين وهيانغي تشي وجيان سان.

وفي نفس السباق لفئة السيدات، أحرز المنتخب الصيني للسيدات المكون من جين هان وهوان لينغ كونغ وجينغ يو ونا يان الذهبية وأحرز الصيني يونغ هوي كوي ذهبية الفردي، كما أحرزت الصينية جيو يون زهانغ ذهبية الفردي.

سيطرة صينية في الرماية
وضمن مسابقات الرماية، سيطر الصينيون على فعاليات المسابقة، فأحرز المنتخب الصيني للرجال ذهبية بندقية ضغط الهواء ونال المنتخب الياباني الميدالية الفضية, والمنتخب الكوري الجنوبي البرونزية.

وفي فئة السيدات، أحرز المنتخب الصيني الذهبية مسجلا رقما قياسيا عالميا جديدا قدره 1194 نقطة ونال المنتخب الهندي الميدالية الفضية برصيد 1187 نقطة, والمنتخب الكوري الجنوبي البرونزية برصيد 1183 نقطة. وحل المنتخب القطري في المركز الـ12 الأخير برصيد 1076 نقطة.

وكان المنتخب القطري مشكلا من ليلى حسين ومنى راشد وسبيكة المهندي وسجلت
الأولى 360 نقطة والثانية 359 نقطة والثالثة 357 نقطة.

وأحرز الصيني يي فو وانغ ذهبية المسدس الهوائي ونال مواطنه زونغ ليانغ تان الميدالية الفضية, والكوري الشمالي هيون أونغ كيم البرونزية برصيد 654.2 نقطة.

وأحرزت الصينية جينغ غاو ذهبية الحفرة، وأصابت غاو 84 طبقا متقدمة على الكوريتين الشماليتين هوي يونغ باك وهاي غيونغ ري اللتين أصابت كل منهما 83 طبقا.

لقطة من مسابقة السيباك تاكرو بين تايلند و هونغ كونغ

وأحرز المنتخب الصيني للرجال ذهبية المسدس الهوائي في مسابقة الرماية مسجلا 1690 نقطة ونال المنتخب الكوري الجنوبي الميدالية الفضية برصيد 1671 نقطة, والمنتخب الكوري الشمالي البرونزية برصيد 1669 نقطة.

وأحرزت الصينية يينغ هوي زهانغ ذهبية البندقية الهوائية ونالت مواطنتها جينغ غاو الفضية, والكورية الجنوبية أون كيونغ بارك البرونزية.

كما أحرز الصيني جي لي ذهبية البندقية الهوائية (10 أمتار) متقدما على مواطنه فو زهانغ الذي نال الفضية, والياباني ناوكي إيسوبي صاحب البرونزية.

وخرج العرب من الدور الأول وهم البحرينيان صلاح محمد وعبدالله زمان والكويتيون حسين سالم العجمي ومشعل محمد الطاحوس وخالد ناصر السبيعي والعمانيون علي البلوشي وخلف الخاطري ومحمد الحناي والقطريان ناصر الشيبا وعبدالله الأحمد من الدور الأول.

وأحرز منتخب كوريا الشمالية للسيدات ذهبية الحفرة متقدما على الصين صاحبة الفضية واليابان التي نالت البرونزية. وهي الميدالية الذهبية الثانية لكوريا الشمالية في الألعاب بعد ذهبية الرباعة سونغ هوي ري في وزن 53 كلغ أمس الثلاثاء.

رقم عالمي في رفع الأثقال
وسجل رقم عالمي في رفع الأثقال كان بطله الرباع الصيني لي ماوشينغ في وزن 62 كلغ وتحديدا في رفعة النتر قدره 182.5 كلغ. وعادت الميدالية الفضية للكوري الشمالي يونغ سو إيم, والبرونزية للكوري الجنوبي هيو وون تشو.

وفي وزن 58 كلغ، أحرزت الرباعة الصينية يان زهو الذهبية ونالت التايلندية واندي كاميايم الفضية والإندونيسية تانتي براتيوي البرونزية.

سيطرة كورية في الجودو
وسيطرت الكوريتان على مسابقات الجودو, فنالت الجنوبية ثلاث ذهبيات عن طريق
هيونغ جو كيم في وزن 66 كغ, ويونغ سين تشوي في وزن 73 كلغ, وأون هي لي في وزن 52 كلغ, في حين اكتفت كوريا الشمالية بواحدة أحرزتها هونغ أوك-سونغ في وزن 57 كلغ.

رياضات أخرى
في المبارزة، أحرز منتخب كزاخستان للرجال ذهبية سلاح المبارزة بفوزه على الصين 31-30 في المباراة النهائية ونالت كوريا الجنوبية البرونزية بفوزها على الكويت 45-19.

كما أحرز المنتخب الصيني للرجال ذهبية سلاح الشيش في مسابقة المبارزة بفوزه على كوريا الجنوبية في المباراة النهائية ونال المنتخب الياباني البرونزية بفوزه على هونغ كونغ 45-23.

وفي الدراجات، أحرزت الكورية الجنوبية يونغ مي كيم ذهبية سباق الطريق في مسابقة الدراجات, متقدمة على الهندية موزيزاه أويون والصينية يان جيا جيانغ.

وفي السباحة الإيقاعية، أحرزت السباحتان اليابانيتان ميا تاشيبانا وميهو تاكيدا ذهبية الزوجي لوتفوقتا على الصينيتين باي باي غو وجياو هوان زهانغ والكوريتين الجنوبيتين يانغ يوون كيونغ ومين جيونغ كيم.

وفي الجمباز، أحرز منتخب الصين للسيدات ذهبية الفرق ونالت كوريا الشمالية الفضية واليابان البرونزية.

وفي كرة السلة، سحق المنتخب الصيني المرشح لنيل الذهبية نظيره التايواني 113-50 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، وضمن المجموعة ذاتها, فاجأت الفلبين نظيرتها اليابان عندما انتزعت منها فوزا غاليا في الدقائق الأخيرة من المباراة 79-74.

جدول الميداليات بعد اليوم الرابع

الدولة

ذهبية

فضية

برونزية

النقاط

الصين

36

16

10

62

اليابان

10

12

18

26

كوريا الجنوبية

6

10

8

45

كوريا الشمالية

3

4

4

11

كزاخستان

2

0

4

6

تايلند

1

4

3

8

الهند

1

1

1

3

تايوان

-

3

3

6

هونغ كونغ

-

2

2

4

ميانمار

-

2

1

3

أوزبكستان

-

1

5

6

منغوليا

-

1

4

5

إندونيسيا

-

1

2

3

إيران

-

1

2

3

تركمانستان

-

1

1

2

قرغيزستان

-

1

-

1

باكستان

-

-

2

2

فيتنام -سنغافورة

-

-

1

1

المصدر : وكالات