الدوحة- عبد الحميد العداسي

فراس الخطيب سجل ثلاثة أهداف فتصدر لائحة الهدافين
(خاص بالجزيرة نت)
قاد المهاجم السوري فراس الخطيب منتخب بلاده إلى الفوز على الصين 4-2، في حين عانى المنتخب الإماراتي قبل أن يهزم فيتنام 2-1، مساء الخميس ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في ثالث أيام بطولة كأس آسيا للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وسجل الخطيب ثلاثة من أهداف فريقه الأربعة(هاتريك) في الدقائق 5 و27 و78 من ركلة جزاء فيما سجل محمد يحيى راشد هدفا آخر في الدقيقة 21، أما هدفا الصين فسجلهما كل من يانغ هو وكيم هونغ في الدقيقتين 13 و68 على التوالي.

وفي المباراة الثانية سجل هدفي الإمارات كل من شهاب سالم وجمعة درويش في الدقيقتين 72
و82 على التوالي.

ومنذ البداية شهدت مباراة سوريا والصين، والتي أقيمت على ملعب حمد الكبير بنادي العربي، سيطرة سورية حيث افتتح فراس الخطيب التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة من تسديدة مباشرة داخل الشباك، لكن الرد الصيني جاء سريعا عبر يانغ هو في الدقيقة 13 من كرة رأسية.

لقطة من مباراة الصين وسوريا (خاص بالجزيرة نت)

وأضاف محمد راشد الهدف الثاني للسوريين في الدقيقة 21 إثر تلقيه كرة من أديب بركات فتابعها داخل الشباك رغم مضايقة أحد المدافعين وسددها في المرمى.

وعاد الخطيب ليسجل الهدف الثالث لسوريا في الدقيقة 27 إثر ارتباك دفاع الصين، فانتزع الكرة وسددها من خارج المنطقة في سقف الشبكة.

وسجل الصينيون هدفا ثانيا في الدقيقة 68 عبر كيم هونغ من كرة رأسية أيضا، ولكن الخطيب تمكن من إضافة الهدف الثالثة له والرابع لسوريا في الدقيقة 78 من ركلة جزاء إثر تعرضه للإعاقة من سوانغ يو داخل منطقة الجزاء لينفرد الخطيب بصدارة لائحة الهدافين برصيد ثلاثة أهداف.

قالوا بعد المباراة
مدرب سوريا رادينو فيتش ميلوساف: "لعب الفريقان أجمل مباريات البطولة وأهنئ الفريق الصيني على الأداء المتميز، لعب فريقي بشكل جيد وأتمنى أن نواصل اللعب بهذه الطريقة في المباريات القادمة".

مدرب الصين وانغ بو شان: "أهنئ الفريق السوري على الفوز، لم أصدق أن الفريق الذي لعب المباراة هو فريقي، لم نؤد المباراة بشكل جيد فلقد تأثر اللاعبون بالجو، سأحاول أن يظهر فريقي بشكل أفضل في المباريات القادمة.

فوز غير مقنع للإمارات

لقطة من مباراة الإمارات وفيتنام (خاص بالجزيرة نت)

وفي المباراة الثانية، صمد المنتخب الفيتنامي 72 دقيقة قبل أن يفتتح المنتخب الإماراتي التسجيل عبر شهاب سالم الذي استغل كرة عرضية ارتدت من الدفاع وتابعها داخل المرمى.

وأضاف جمعة درويش, بديل شهاب, الهدف الثاني في الدقيقة 82 بعد مجهود فردي راوغ على إثره مجموعة من اللاعبين قبل أن يسدد من حافة منطقة الجزاء مباشرة داخل المرمى.

ترتيب المجموعة الثالثة

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

سوريا

1

1

-

-

4

2

3

الإمارات

1

1

-

-

2

-

3

الصين

1

-

-

1

2

4

-

فيتنام

1

-

-

1

-

-


برنامج مباريات الجمعة

المجموعة الأولى

أوزبكستان × كوريا الجنوبية الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش.

قطر × تايلند الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش.

المصدر : الجزيرة