لقطة أرشيفية للقاء قطر مع الصين في كأس آسيا للرجال 2000

الدوحة- عبد الحميد العداسي
تعرض المنتخب القطري المضيف إلى الخسارة أمام كوريا الجنوبية صفر-1، في حين حققت أوزبكستان فوزا ساحقا على تايلند 4-صفر مساء الثلاثاء في افتتاح مباريات بطولة كأس آسيا للشباب (دون 20 عاما) لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

في المباراة الأولى سجل هدف الفوز للكوريين كيم دونغ هونغ في الدقيقة العاشرة، في حين سجل أهداف المنتحب الأوزبكي الأربعة في المباراة الثانية كل من ألكسندر جين رخ في الدقيقة 14 من ركلة جزاء وشوكت سلموف وألادار مجدييف ومظفر هليكون في الدقائق 64 و75 و78 على التوالي.

وشهدت مباراة قطر وكوريا الجنوبية التي أقيمت على ملعب حمد الكبير في النادي العربي افتتاح التسجيل للكوريين مبكرا في الدقيقة العاشرة عبر كيم دونغ هونغ إثر تلقيه التمريرة العرضية من جونغ جو جوك فتابعها دونغ مباشرة في المرمى. وبعد الهدف حاول القطريون تعديل النتيجة ولكن هجماتهم غابت عنها الخطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الكوريين.

وفي الشوط الثاني أحس القطريون بحرج الموقف وسيطروا على مجريات الشوط خاصة بعد أن أجرى الهولندي رود دكتور تبديلين حيث زج بوليد جاسم مكان عمر الأنصاري, وعلي المري مكان يونس علي.

وأضاع نجم المنتخب القطري مشعل عبد الله ثلاث فرص أبرزها في الدقيقة 55 والتي كاد أن يدرك منها التعادل حيث تقدم عادل لامي من الجهة اليسرى ومرر كرة متقنة إلى مشعل عبد الله الذي تابعها برأسه تصدى لها الحارس الكوري كيم كوانغ ببراعة مفوتا فرصة ذهبية على القطريين، وأضاع جاسم بوعنين فرصة أخرى من خلال تسديد الكرة فوق الخشبات الثلاث لتنتهي المباراة كورية.

قالوا بعد المباراة
قال مدرب قطر الهولندي رود دكتور "كنا خائفين في الشوط الأول، وعانى الفريق من مشاكل عدة في منطقة خط الوسط، ومع بداية الشوط الثاني تحسن أداء الفريق وتمكنا من الضغط على لاعبي المنتخب الكوري". وأضاف "أنا راض تماما عن أداء فريقي خاصة في الشوط الثاني، وأسعى ليكون الفريق جاهزا في المباراة القادمة".

مدرب كوريا بارك سونغ هوا قال "لم تكن المباراة سهلة بالنسبة لنا، فقد عانى لاعبو الفريق من الجو الحار والرطوبة كما أن عشب الملعب كان طويلا، الأمر الذي جعلنا نلعب بشكل سيئ. وفي الشوط الثاني سيطر الإرهاق على لاعبي الفريق الأمر الذي سمح للقطريين بالهيمنة على مجريات الشوط."

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه النقاط

أوزبكستان

1

1

-

-

4

-

3

كوريا الجنوبية

1

1

-

-

1

-

3

قطر

1

-

-

1

-

1

-

تايلند

1

-

-

1

-

4

-

برنامج مباريات اليوم الأربعاء

المجموعة الثانية

الهند × بنغلاديش: الساعة 15.30 بتوقيت غرينيتش.

اليابان × السعودية الساعة 17.30 بتوقيت غرينيتش.

المصدر : الجزيرة