ذهبية سادسة للسعودية وبرونزيات بالجملة للعرب ببوسان
آخر تحديث: 2002/10/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/6 هـ

ذهبية سادسة للسعودية وبرونزيات بالجملة للعرب ببوسان

حسين السبع يرفع علم السعودية بعد فوزه بذهبية الوثبة الثلاثية

أضاف اللاعب السعودي حسين السبع الميدالية الذهبية السادسة لبلاده في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة في بوسان اليوم السبت في مسابقة الوثب الطويل، وفي الوقت الذي أ
ضافت فيه البحرين ذهبية ثانية في ألعاب القوى، أحرز العرب العديد من الميداليات البرونزية في لعبتي الكاراتيه والتايكواندو في أبرز فعاليات اليوم الرابع عشر.

ونال السعودي حسين السبع ذهبية مسابقة الوثب الطويل بـ8.14 أمتار وهو رقم جديد للدورة، وحصل الصيني دالونغ لي على الفضية والقطري الوليد إبراهيم عبد الله على البرونزية.

حقق السبع إنجازا طيبا
وقال السبع عقب فوزه "أنا سعيد بهذا التتويج, لم أكن أتوقع تحقيق 8.14 أمتار لأني بدأت الإعداد في وقت متأخر هذا الموسم, أشكر الله على توفيقي في بطولة آسيا الأخيرة في كولومبو واليوم في بوسان".

وأضاف السبع "سأركز الموسم المقبل على أن أكون بين الثلاثة الأوائل في بطولة العالم في باريس لتعويض إخفاقي في البطولة الأخيرة في أدمونتون 2001 عندما حللت في المركز العاشر".

ذهبية للبحريني رمزي في سباق 1500 متر
وأحرز العداء البحريني رشيد رمزي ذهبية سباق 1500 متر مسجلا 3.47.32 دقائق، ونال الفضية الصيني زهاو بو دو ومواطنه هوي كوان لي البرونزية. وحل القطري عبد الرحمن سليمان رابعا, والبحريني عبد الكبير العريبي ثامنا, والقطري يوسف جمال عاشرا.

وقال العداء البحريني رشيد رمزي عقب فوزه، في إشارة إلى حلوله ثانيا في بطولة آسيا الأخيرة في كولومبو خلف القطري عبد الرحمن سليمان، "ثأرت لنفسي بعد الخسارة في كولومبو, كنت أستحق المركز الأول وقتها بيد أن الإصابة أثرت علي واكتفيت بالمركز الثاني".

رشيد رمزي بعد فوزه في سباق 1500 متر
وأضاف رمزي قائلا "اليوم كنت عازما على الثأر وإحراز الذهب لأبرهن عن أحقيتي بالريادة القارية لسباق 1500 متر وقد نجحت في ذلك".

وفي سباق التتابع 4 مرات × 400 متر،
بلغ المنتخبان السعودي والقطري الدور النهائي حيث تصدرت السعودية تصفيات المجموعة الثانية بزمن 3.06.02 دقائق, في حين حلت قطر رابعة في المجموعة الأولى بزمن 3.09.54 د.
ثلاث ذهبيات للصين

وفي بقية فعاليات ألعاب القوى، أحرزت الصينية صن يينغجي ذهبية سباق الخمسة آلاف متر مسجلة 14.40.42 دقيقة وهو رقم جديد للدورة، ونالت اليابانية كايوكو فوكوشي الفضية, والهندية سونيتا رانا البرونزية. وسبق ليينغجي أن أحرزت أيضا ذهبية سباق عشرة آلاف متر في هذه الدورة.

وأحرز الصيني رونغ جيانغ لي ذهبية مسابقة رمي الرمح مسجلا 82.21 مترا، ونال الفضية الياباني يوكيفومي موراكامي, والبرونزية الأوزبكي سيرغي فوينوف.

وأحرزت الصينية يوان غو ذهبية مسابقة رمي المطرقة، ونالت الفضية مواطنتها يينغ هوي، والبرونزية اليابانية أيا ماسومي.

برونزيتان للعرب في التايكواندو
وفي رياضة التايكواندو، أحرز كل من السعودي غالي المطرفي والأردني علي الأسمر برونزية وزن تحت 62 كغم بعد خروجهما من الدور النصف النهائي. وخسر المطرفي أمام التايواني تشيه هسيونغ هوانغ 3-8, والأسمر أمام الكوري الجنوبي هيانغ سوو كيم 1-5.

وعادت الذهبية للتايواني هوانغ بتغلبه على الكوري الجنوبي كيم 5-4 في المباراة النهائية، وخرج البحريني حسن خليل محسن من الدور الثاني بخسارته أمام التايلندي ويتشيت سيتيكون, والفلسطيني معد عبد الوهاب بخسارته أمام التايواني تشيه هسيونغ هوانغ.

وأحرزت الكورية الجنوبية جين مي تشوي ذهبية وزن تحت 72 كغم بفوزها على الصينية زهونغ تشين بقرار من الحكم بعد تعادلهما 2-2 في المباراة النهائية اليوم السبت، ونالت البرونزية كل من الأفغانية رويا زماني والفلبينية سالي سوليس.

وأحرز الكوري الجنوبي كيونغ هون كيم ذهبية وزن تحت 84 كغم بفوزه على الفيتنامي تان دات بان في المباراة النهائية، ونال البرونزية كل من الفلبيني ديندو سيمباو والكزاخستاني أرمان تشيلمانوف الذي تغلب على الكويتي عمار الراشدي في الدور الأول وعلى البحريني إبراهيم سلمان في الربع النهائي.

وأحرزت الكورية الجنوبية كيونغ ريم يون ذهبية وزن تحت 55 كغم بفوزها على التايلندية تشوناباس بريموايم في المباراة النهائية، ونالت البرونزية كل من الإيرانية تاغي بارفانيه محمد والنيبالية رينوكا ماغار. وخرجت اللبنانية كوزيت بصبوص من الربع النهائي بخسارتها أمام التايلندية بريموايم صفر-2.

ثلاث برونزيات للعرب في الكاراتيه

الياباني كازويوشي يرتدي قبعة غريبة قبل خوضه سباق 1500 متر

وفي لعبة الكاراتيه, أحرز القطري مجيد رضوان برونزية وزن تحت 70 كغم, والكويتي نايف المطيري برونزية وزن تحت 65 كغم, والكويتي حسين القطان برونزية وزن تحت 60 كغم.

وتغلب القطري مجيد رضوان على النيبالي رافي ماهارجان 9-صفر في مباراة الترضية وكانت الذهبية من نصيب الإيراني علي رضا كاتيرائي بتغلبه على الكزاخستاني شاتيك خاجيموخانوف 2-صفر.

كما أحرز الكويتي نايف المطيري برونزية وزن
تحت 65 كغم بفوزه على الطاجيكي أورينفاري ماستونزودا 5-صفر في مباراة الترضية، ونال البرونزية أيضا التايواني كانغ شاو تشيه. وكانت الذهبية من نصيب الإندونيسي حسن بصري بتغلبه على الإيراني مهدي إموزاده 3-1.

وأحرز الكويتي حسين القطان برونزية وزن تحت 60 كغم بفوزه على الكوري الجنوبي جونغ بين لي 4-1 في مباراة الترضية، ونال البرونزية أيضا الأوزبكستاني إيخوم كريموف والذهبية الياباني كينيتشي إيماي بفوزه على الإيراني حسين روحاني 3-2 في المباراة النهائية.

وأحرز الماليزي بي راماسامي ذهبية وزن تحت 55 كغم بفوزه على الأوزبكي أوتابيك قاسيموف في المباراة النهائية، ونال البرونزية الفيتنامي تران بام والإندونيسي موليدين بامبامغ.

برونزية لسوريا في الملاكمة
أحرز الملاكم السوري ناصر الشامي برونزية وزن 91 كغم في مسابقة الملاكمة بخسارته أمام الباكستاني علي شوكت بقرار من الحكم في الدور النصف النهائي.

وهي البرونزية الثانية لسوريا في الملاكمة بعد ميدالية ياسر شيحان في وزن 57 كغم, والثالثة في الدورة بعد ميدالية محمد الكن في وزن 84 كغم في المصارعة اليونانية الرومانية.

وفي الكرة الطائرة خسرت قطر أمام باكستان صفر-3 بواقع الأشواط 17-25 و21-25 و22-25 وهي الخسارة الخامسة لقطر بعد سقوطها أمام كوريا الجنوبية وإيران والهند وتايوان مقابل فوز واحد على ماكاو.

وفي كرة اليد
حلت الإمارات ثامنة بخسارتها أمام الصين 27-33 وانتهى الشوط الشوط الأول 10-18.

المصدر : وكالات