تألق كويتي بالكاراتيه وبرونزيتان للعرب بملاكمة بوسان

تألق كويتي بالكاراتيه وبرونزيتان للعرب بملاكمة بوسان

الإماراتية ميساء بنت محمد بن راشد آل مكتوم أثناء لقائها أمام اليابانية هونما


أحرزت الكويت ميدالية ذهبية وأخرى برونزية في رياضة الكاراتيه ضمن دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة في بوسان اليوم الجمعة، في الوقت الذي نالت فيه كل من سوريا وفلسطين ميدالية برونزية في الملاكمة ضمن فعاليات اليوم الثالث عشر.

في رياضة الكاراتيه، أحرز الكويتي أحمد منير فقير محمد ذهبية وزن تحت 75 كغم بفوزه على الإيراني جاسم فيشكاي مودامي في المباراة النهائية ونال البرونزية كل من الكوري الجنوبي بيونغ تشول كيم وكيت سيونغ تونغ من بروناي. كما أهدر القطري حسن رضا فرصة إحراز البرونزية بخسارته أمام الكوري الجنوبي كيم 5-6 في مباراة الترتيب.

وفي وزن فوق 75 كغم، أحرز الكويتي جابر الحماد برونزية بفوزه على الكوري الجنوبي كوون هونغ جيونغ 4-1 في مباراة الترضية ونال البرونزية أيضا الطاجيكي إيسروال إسماعيلوف بتغلبه على اليمني ناجي موسى القدسي 4-1. وعادت الذهبية للإيراني مهران بهنام بفوزه على الكازاخي أندري كوروليف في المباراة النهائية.

وخرجت الإماراتية ميساء بنت محمد بن راشد آل مكتوم من الدور الأول لوزن فوق 60 كغم بخسارتها أمام اليابانية هونما 3-5, والأردنية بثينة صالح بخسارتها أمام الأوزبكية كاسبولاتوفا صفر-1 فيما نالت الفيتنامية ترونغ باو نغويين الذهبية
بفوزها على الأوزبكية صوفيا كاسبولاتوفا، ونالت البرونزية كل من اليابانية أميكو هونما والكازاخية ناتاليا سولوديلوفا.

وشهدت مباراة الإمارتية ميساء مع اللاعبة اليابانية إثارة كبيرة حيث كانت النتيجة متعادلة 3-3 قبل عشر ثوان من نهاية المباراة لكن اليابانية نجحت خلالها في تسجيل نقطتين لتحسم المباراة لمصلحتها.

وقالت الشيخة ميساء عقب المباراة "عندما انتهت المباراة عشت لحظات مثيرة بانتظار النتيجة، نظرت إلى لوحة النتائج وكنت أعتقد بأنني سأفوز بالمباراة, على أي حال لقد بذلت قصارى جهدي لكنني خسرت في النهاية".

وخرجت الإماراتية أسماء خالد من الدور الأول لوزن تحت 53 كغم بخسارتها أمام الإندونسية جيني زينيت 1-8 فيما نالت الفيتنامية كيم أهن فو الذهبية بفوزها على اليابانية آري فوجيوكا 5-4 في المباراة النهائية ونالت البرونزية كل من التايوانية هسييه تشين آي والماليزية سوزيت موروغايان.

و خرجت السورية أغاريد حيدر من الدور الأول لوزن تحت 60 كغم بخسارتها أمام كوان 1-2 فيما أحرزت الماليزية بريميلا سوبرمانيام الذهبية بفوزها على كا مان تشان من هونغ كونغ 4-صفر في المباراة النهائية ونالت البرونزية كل من الفلبينية غريتشين مالالاد ومان فاي كوان من ماكاو.

وأحرز الياباني يوكيميتسو هاسيغاوا ذهبية الكاتا بفوزه على باك تشيونغ وونغ من ماكاو 3-صفر ونال البرونزية كل من السريلانكي جيباملاي ريابان والماليزي جين كيت كو.

وأحرزت اليابانية أتسوكو واكاي ذهبية الكاتا بفوزها على الماليزية لي لي ليم 3-صفر في المباراة النهائية، ونالت البرونزية كل من الفلبينية تشيرلي توغداي وبوي سي تشونغ من ماكاو.

برونزيتان في الملاكمة
في الملاكمة، أحرز الملاكم السوري ياسر شيحان برونزية وزن 57 كغم بخسارته أمام الكازاخي غالب جعفروف في الدور النصف النهائي وهي البرونزية الثانية لسوريا في الدورة بعد الأولى لمحمد الكن في وزن 84 كغم في المصارعة اليونانية الرومانية.

وفي وزن 71 كغم، أحرز الفلسطيني منير أبو كشك برونزية الوزن بخسارته أمام الكوري الجنوبي كي سوو تشوي بقرار من الحكم الذي أوقف المباراة في الجولة الثانية لعدم التكافؤ.

وهذه هي الميدالية الأولى لفلسطين في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الآسيوية اعتبارا من عام 1990. وكان أبو كشك استفاد من القرعة الاثنين الماضي وبلغ الدور نصف النهائي مباشرة.

خروج لاعبي الووشو والتايكواندو
في الووشو، خرج اللبناني يونس ياسين من الدور ربع النهائي بخسارته أمام التايلندي سانتشاي تشومبو بوانغ صفر-2.

وفي التايكواندو، خرج اليمني أنس محمود والسعودي محمد العنزي من الدور ربع النهائي لوزن تحت 58 كغم بخسارة أنس محمود أمام الهندي سوريندرا بنداري, والعنزي أمام الكوري الجنوبي.

وخرج البحريني محسن علي من الدور الثاني بخسارته أمام الإيراني بهزاد خوداداد صفر-7, والكويتي سلطان المطيري بخسارته أمام الأوزبكي إدوارد خيغاي, والقطري عبد الكبير مطان بخسارته أمام الكوري كيم و الفلسطيني مرعي ضبايا من الدور الأول بخسارته أمام الإيراني خوداداد.

كورياج تقصي قطر وتواجه الكويت بنهائي كرة اليد

وفي كرة اليد، خرج المنتخب القطري بصعوبة من الدور النصف
النهائي بخسارته أمام كوريا الجنوبية 30-31 وانتهى الشوط الأول 14-16 اليوم الجمعة لتواجه في النهائي الأحد الكويت الفائزة على اليابان 27-24.

في المباراة الأولى، صمد المنتخب القطري في الشوط الأول وخرج متخلفا بهدفين, لكن الكوريين سيطروا مطلع الشوط الثاني ووسعوا الفارق إلى ستة أهداف 25-19, قبل ان يقلصه القطريون إلى هدفين قبل دقيقتين من نهاية المباراة 29-31, ثم إلى هدف قبل دقيقة واحدة 30-31.

وسنحت فرصة ذهبية لناصر سعد لإدراك التعادل لكنه سدد في الحارس لتنتهي المباراة بفوز الكوريين. وبرز صالح برهان التركي في صفوف القطريين وسجل تسعة أهداف أما في صفوف الكوريين فبرز وون تشول بايك بتسجيله 16 هدفا.

نجحت الكويت في بلوغ النهائي
وفي المباراة الثانية، بلغ المنتخب الكويتي بطل آسيا وصيف بطل الدورة الماضية في بانكوك المباراة النهائي للمرة الثانية على التوالي بتغلبه على اليابان 27-24 وانتهى الشوط الأول 14-12.

وجاءت المباراة قوية بين المنتخبين وعرفت الكويت كيف تحافظ على تقدمه طيلة مجرياتها، حيث تقدمت الكويت بهدفين في الشوط الأول 14-12, وحافظت على تقدمها حتى أنهت المباراة بفارق ثلاثة أهداف.

المصدر : وكالات