أضاف مخلد العتيبي ذهبيته الثانية و الخامسة للسعودبة في ألعاب القوى

أحرز العداء السعودي مخلد العتيبي ذهبية سباق خمسة آلاف متر في رابع أيام مسابقة ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة في بوسان اليوم الخميس.

وسجل العتيبي 13.41.48د ونال البحريني زكريا عبد الحق الفضية والقطري خميس عبدالله البرونزية، وجاء اليمني صالح جعيم ثاني عشر والفلسطيني نادر المصري ثالث عشر.

العتيبي يشكر الله على ذهبيته الثانية
وهذه هي الذهبية الثانية للعتيبي بعد الأولى في سباق عشرة آلاف متر الاثنين الماضي, والخامسة للسعودية بعد ذهبيات هادي صوعان في 400 متر حواجز, وجمال الصفار في 100 متر, وسالم الأحمدي في الوثبة الثلاثية.

في المقابل, أحرز عبد الحق ميداليته الثانية في الدورة بعد برونزية سباق عشرة آلاف متر, كما نال عبدالله الميدالية الثانية في الألعاب بعد ذهبية ثلاثة آلاف متر موانع أمس الأربعاء.

وقال الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى عن فوز العتيبي "لدينا بطل أولمبي جديد, بصراحة هذا العداء هو نجم الدورة وسنضع كل الإمكانات في تصرفه لكي ينافس على أعلى المستويات في البطولات المقبلة".

وأضاف الأمير نواف بن محمد "إنه عداء سيكون له شأن في المستقبل وهذا أمر نعتز به, ما حققه يعتبر إنجازا لأنه توج بطلا لسباقين شاقين يتطلبان بذل الكثير من الجهود وذلك في مدى 48 ساعة".

برونزية للقطري موسى في العشارية
وأحرز القطري أحمد موسى برونزية مسابقة
العشارية بجمعه 7683 نقطة ونال الصيني هاي فنغ كي الذهبية برصيد 8041 نقطة والكزاخستاني ديمتري كاربوف الفضية برصيد 7995 نقطة.

وبلغ المنتخبان السعودي والعماني الدور النهائي لسباق التتابع 4 مرات × 100 متر بحلول السعودية ثانية في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 40.01 ثانية, أما عمان فضمنت بطاقتها كصاحبة أفضل توقيت في المراكز الثلاثة الأخيرة في تصفيات المجموعتين.

وكان المنتخب القطري أكبر الخاسرين لأنه أقصي من المنافسة بعدما وقعت العصا من يد العداء سعد فرج في المئة متر الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية علما بأن منتخبه كان متصدرا.

سونيتا راني

ثلاث ذهبيات للهند
أحرزت العداءة الهندية سونيتا راني ذهبية سباق 1500 متر مسجلة 4.06.03 وهو رقم قياسي آسيوي. ونالت الكزاخية تتيانا بوريزوفا الفضية اليابانية يوشيكو إيشيكاوا البرونزية.

وأحرزت العداءة الهندية ساراسواتي ساها ذهبية سباق 200 متر مسجلة 23.28 ثانية ونالت الصينية جياو لي مي الفضية, والكزاخية فيكتوريا كوفييريفا البرونزية.
وأحرزت الهندية جاسوانت سينغ ذهبية مسابقة رمي القرص مسجلة 64.55 مترا ونالت الصينية إيمين سونغ الفضية ومواطنتها شولي ما البرونزية.
نتائج بقية الفعاليات
أحرز العداء الياباني شينغو سويتسوغو ذهبية سباق 200 متر مسجلا 20.38 ثانية ونال الكزاخي غينادي شيرنوفول الفضية, والصيني ياوزو يانغ البرونزية. وحل الكويتي فوزي دهش الشمري رابعا والسعودي حمد البيشي سابعا.
وقال الشمري "كنت آمل في منح بلادي ميدالية ثانية بعد ذهبية 400 متر لكن التعب نال مني، سباق 200 متر ليس اختصاصي وهي مسافة يصعب التعويض فيها وهو ما حصل لي اليوم، فلو كانت المسافة 300 متر لكان المركز الأول من نصيبي لكن ما عساني أن أقول أشكر الله على ذهبية 400 متر".

وأحرزت العداءة الصينية يون فنغ ذهبية سباق 100 متر حواجز مسجلة 12.96 ثانية، ونالت مواطنتها ييبينغ سو الفضية, والتايلندية تريشيا روبرتس البرونزية.
وأحرز الكوري الجنوبي جين تايك لي ذهبية مسابقة الوثب العالي بقفزه 2.23 متر ونال الفضية كل من الصينيين كاي كوي وزهو زهز وانغ والكوري الجنوبي تاي هوا كيم الفضية بقفزهم 2.19 متر.
وحرم فارق المحاولات البحريني سالم سالم من إحراز إحدى الميداليتين الفضية أو البرونزية لأنه قفز 2.19م لكنه جاء خامسا، وكان عزاؤه تحطيم رقمه القياسي الشخصي ومعادلته الرقم القياسي الخليجي.

وأحرزت العداءة السريلانكية فيتاناج كوبالا ذهبية سباق 400 متر مسجلة 51.13 ثانية ونالت الهندية بينامول الفضية والكزاخية سفيتلانا بودريتسكايا البرونزية.

المصدر : وكالات