صراع على الكرة بين التايلندي إيساوا سينغ تونغ والياباني دايسوكي ماتسوي

بلغت إيران حاملة اللقب المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم بفوزها على كوريا الجنوبية المضيفة بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي اليوم الخميس في نصف النهائي, ضمن دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة المقامة حاليا في بوسان.

وستلتقي إيران في المباراة النهائية مع اليابان التي فازت على تايلند 3-صفر. وسجل أهداف اليابان كل من شاي إيكيدا وكيتا سوزوكي وساتوشي ناكاياما في الدقائق 23 و47 و84 على التوالي. وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تفشل فيها تايلند في تخطي الدور نصف النهائي, حيث خرجت من دور الأربعة في الدورة التي استضافتها ببانكوك عام 1998.

وعانى المنتخب التايلندي لغياب لاعبيه كياتيسوك سيناموانغ ونارونغتشاي فاتشيرابان لطردهما في مباراة ربع النهائي ضد كوريا الشمالية.

وافتتحت اليابان التسجيل في الدقيقة 23 عبر مدافع شيميزو بولسه إيكيدا من تسديدة من داخل المنطقة إثر ركلة ركنية نفذها يويتشي نيموتو وتابعها هيراكي ميتا برأسه, ففشل الدفاع التايلندي في تشتيتها لتجد أيكيدا الذي أودعها داخل المرمى بيسراه.

وأضاف لاعب وسط أوراوا رد دايموندز سوزوكي هدفا ثانيا من تسديدة قوية بيمناه من 30 مترا سكنت مرمى الحارس كيتيساك راوانغبا في الدقيقة 47. وأضاف ناكاياما الهدف الثالث في الدقيقة 84 عندما تابع من ستة أمتار تمريرة عرضية لهايوما تاناكا. وهو الهدف الرابع لناكاياما في الدورة.

المصدر : الفرنسية